أخر الأخبارفن

بعد تجربة دبي.. محمد خير الجراح في مهرجان جرش الأردني

الجرّاح مع فرقة مسرح سوريا يحيون حفلاً استعراضياً بالأردن

كشف الفنان “محمد خير الجراح” عن تحضيره للمشاركة بمهرجان “جرش” في “الأردن”، مع فرقة مسرح “سوريا”. وسيتم تقديم نمط غنائي مختلف يتخلله رقصات وطرح قضايا ترفيهية وناقدة، كما قال.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “الجراح” خلال اتصال هاتفي مع برنامج “فن تايم” على إذاعة “شام اف ام”، أنها المرة الأولى التي ستؤدي بها الفرقة عرضاً خارج البلاد. وسيكون عبارة عن لوحات راقصة يسبقها مشاهد تمثيلية تمهد الوصول للفكرة المطروحة خلالها.

وأوضح “الجراح” أن الأفكار التي سيتم تناولها لا تعني السوريين فقط، بل هي وقائع تحصل في كل العالم العربي. إضافة لبعض القصص الإنسانية.

وحول مشاريعهم القادمة بعد “جرش” قال “الجراح” أن “سوريا” هي الهدف الثاني بعده. وسيتم العمل على إمكانية إقامة عرض في “دمشق” أو “حلب”، باعتبار أن الجمهور بحاجة لمتعة مختلفة عن المتداول.

دخول الجراح عالم الغناء

شهد شهر “تشرين الأول” من العام الفائت 2022، إطلاق أول ألبوم غنائي للجراح، مبتعداً عن عالم الدراما. حيث احتفل حينها بإطلاق ألبومه الغنائي الأول بفندق “ميلينيوم” في “دبي”.

وبحضور مجموعة من الفنانين والشخصيات الثقافية السورية والعربية. قدّم الجراح خلال الحفل أغانيه الجديدة وهي “عرّم”، “ليبقلو”، “وعد الرجال”، “الجو العام”، بطريقة استعراضية.

واكتفى “الجراح” الذي ارتبط اسمه بشخصية “أبو بدر” في “باب الحارة” و”قدري” بمسلسل “صبايا”. بعمل أردني هو “جلطة”. شاركه فيه الفنانتان السوريتان “جيني اسبر وليا مباردي” ومن “الأردن” “أمل دباس”، “زهير نوباني”، ومن تأليف “وفاء بكر”، وإخراج “محمد حشكي”.

زر الذهاب إلى الأعلى