أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

بعد انسحاب لبنان .. تغيّر في حسابات تأهل سوريا بتصفيات آسيا

المنتخب السوري يعلن قائمته تحضيراً لملاقاة الأردن

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم انسحاب “لبنان” من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للناشئين 2025 في السعودية، وذلك بعد تعليق الاتحاد اللبناني جميع النشاطات على ضوء الحرب التي تشهدها البلاد.

سناك سوري _ محمود صقر

وتقلص عدد منتخبات المجموعة الثامنة بعد انسحاب “لبنان” إلى ثلاث منتخبات فقط هي: الإمارات ولاوس وماليزيا، وبقيت 4 مجموعات تضم 5 منتخبات ومنها مجموعة منتخب سوريا. مقابل 5 مجموعات تضم 4 منتخبات،ومجموعة واحدة تضم 3 منتخبات.

ويقتضي نظام البطولة أن يتأهل بطل كل مجموعة إلى النهائيات، مع أفضل 5 منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات العشر.

كيف أصبحت حسابات التأهل حالياً؟

قال مدير المكتب الإعلامي في اتحاد كرة القدم “عماد الأميري” أنه بعد انسحاب منتخب “لبنان” ستحذف نتيجة آخر منتخبين في الترتيب من المجموعات التي تضم خمسة منتخبات. ونتيجة آخر منتخب في الترتيب من المجموعات التي تضم أربعة منتخبات وذلك عند نهاية التصفيات من أجل تحديد الترتيب النهائي لأفضل الثواني. مع مراعاة أن هذه النتائج لا تحذف لتحديد أبطال المجموعات، وفق ما وضحه في منشور على صفحته الشخصية على “فيسبوك”.

وستعقّد هذه الحسابات احتمالية تأهل منتخب سوريا كأفضل ثاني، كون هذه المجموعة تضم الأردن وإيران وهونج كونج وكوريا الشمالية. وأغلبها منتخبات متقاربة في المستوى، واحتمال حدوث نتائج كبيرة بين سوريا والأردن وإيران قليلة إلا إذا حدثت مفاجآت، فيما نلاحظ وجود منتخبات ذات تصنيف أدنى وتاريخها حافل بالنتائج الكبيرة في مجموعات أخرى. لذا فمن المرجح أن يقتصر التأهل من هذه المجموعة على بطلها، أما أفضل الثواني فغالياً سيكون من مجموعات أخرى.

منتخب سوريا يعلن قائمته النهائية للتصفيات

في السياق ذاته، وصلت مساء أمس الأربعاء بعثة منتخب سوريا للناشئين إلى الأراضي الأردنية لخوض التصفيات، وضمت بعثة المنتخب اللاعبين الذين سيشاركون في المباريات، وفق إعلان اتحاد كرة القدم السوري على صفحته الرسمية، وتضم القائمة:

هادي اسماعيل، محمد كرم هندي، أسد حسن، محمود الحسن، يحيى شيخ العشرة، حمزة ديوب، خضر السلوم، أحمد قطان، بلال موصلي، نور الدين احمد، ماهر سوركي، عبد الملك نقار، محمد نور الحمود، يوسف شحيبر، عبد الرحمن السراج، بشار الحريري، بديع شملص، عبد الهادي الحريري، ليث الناصر، عبد الرحمن ديناوي. وسيلحق بالبعثة كل من احمد الخلف ومحمود خاني قادمين من ألمانيا، وحمزة سويد قادماً من انكلترا.

يذكر أن منتخب سوريا سيفتتح مبارياته بلقاء منتخب الأردن صاحب الأرض يوم السبت المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى