أخر الأخبارالرئيسيةرياضةشباب ومجتمع

بعد الفوز على تونس… حظوظ سوريا للتأهل للدور الثاني من كأس العرب

سوريا على بعد فوز من الدور الثاني لكأس العرب

حقق المنتخب السوري الجمعة فوزاً تاريخياً على نظيره التونسي بهدفين مقابل لاشي في الدور الأول من بطولة كأس العرب التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.

سناك سوري – دمشق

الفوز السوري أعاد له الأمل بالتأهل بل وقدمه كأبرز المرشحين للتأهل حالياً عن مجموعته خصوصاً وأنه ينتظر مواجهة تعد سهلة نسبياً مع “موريتانيا” التي فقدت كل حظوظها.

يحتاج منتخب سوريا للتأهل من دون الدخول في حسابات معقدة للفوز ولا شيء غيره في مباراته القادمة يوم الإثنين القادم مع “موريتانيا” حيث أن الفوز بأي نتيجة يضمن له التأهل للدور الثاني.

بلغة الأرقام فارق أهداف سوريا حالياً +1 والإمارات وتونس +2، وخسارة الإمارات بأي نتيجة أمام تونس وفوز سوريا بأي نتيجة أمام موريتانيا يعني أن سوريا أصبحت +2 والإمارات أصبحت +1 وبالتالي تتأهل سوريا، بينما فوز الإمارات وفوز سوريا يعني تأهل المنتخبين معاً.

أما في حال التعادل أمام “موريتانيا” فيحتاج المنتخب السوري لفوز “الإمارات” على “تونس” بفارق هدفين لضمان التأهل في المركز الثاني، فيما حالة خسارة “سوريا” أمام “موريتانيا” بفارق هدف واحد تحتاج فوز “الإمارات” بفارق 3 أهداف أمام “تونس” لمنح “سوريا” بطاقة التأهل.

وبذلك يعد الفوز أكثر الخيارات ضماناً لمشاهدة المنتخب السوري في الدور المقبل وسط آمال الجماهير بإكمال الصحوة وإتمام المهمة بفوز جديد.

اقرأ أيضاً: نسور قاسيون يتغلبون على نسور قرطاج في كأس العرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى