سناك ساخر

بعد الأمم المتحدة …. الائتلاف يطالب بمقعد سوريا في الجامعة العربية

الائتلاف بحاجة أي مقعد وكأنه بقي واقفاً لسنوات

طالب “الائتلاف السوري” المعارض بمنحه مقعد “سوريا” في جامعة الدول العربية بعد مطالبته أول أمس بتولّي المقعد السوري في الأمم المتحدة.

سناك سوري _ متابعات

وخلال لقاء جمع وفداً ترأسه “سالم المسلط” رئيس “الائتلاف” مع الأمين العام للجامعة العربية “أحمد أبو الغيط” قال “المسلط” أنه تم التباحث بشأن سبل تفعيل الدور العربي في “سوريا” ( هو لما كان الدور العربي فعال كتير شفنا الخير) داعياً إلى مواجهة ما سمّاه بالتغلغل الإيراني في “سوريا” ( دخلك شو وضع التغلغل التركي أو الأميركي مثلاً في داعي نواجهو؟).

وطالب وفد “الائتلاف” بمواجهة الدعوات لإعادة “دمشق” إلى مقعدها في الجامعة العربية ( يمكن اتأخرو شوي صار شي عشرين دولة عربية موافقة ع العودة)، وأكّد الوفد على أهمية الدور العربي في دعم الشعب السوري ( يعني واضحة كمية الدعم من الدول اللي استقبلت لاجئين سوريين).

كما دعا الوفد إلى تفعيل دور الجامعة العربية في الدفع باتجاه الانتقال السياسي في “سوريا” وفق بيان “جنيف” والقرارين الدوليين 2254 و2118 ( آخر قضية استلمت الجامعة ملف الحل فيها كانت قضية فلسطين وكلنا منعرف وين صارت).

“الائتلاف” طالب كذلك بما سمّاه عزل الحكومة السورية سياسياً واقتصادياً، مجدداً وصف نفسه بممثل الشعب السوري الذي يحق له تولّي المقعد السوري في الجامعة العربية.

يشار إلى أن “الائتلاف” المعارض بدأ نشاطاً مفاجئاً في مطالباته بالمقاعد السورية في “الأمم المتحدة” والجامعة العربية بالتزامن مع الحرب الروسية الأوكرانية دون أن تتبيّن أسباب النشاط المفاجئ والحاجة إلى أي مقعد كان كأنه بقي واقفاً لسنوات ويحتاج للراحة في مقعد رسمي.

اقرأ أيضاً: الائتلاف المعارض يطالب الأمم المتحدة منحه مقعد سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى