الرئيسيةيوميات مواطن

بعد أشهر على إعلان استقلالها.. الهلال يؤكد عمق العلاقات مع دونيتسك

نيكونوروفا: يوجد الكثير من القضايا المشتركة مع سوريا بينها محاربة النازية والإرهاب

قال الأمين العام المساعد لحزب البعث، “هلال الهلال”، إن “سوريا” تقف بجانب الشعوب التي تريد أن تعيش بحرية وكرامة. وتثق بأن النصر سيكون حليفها.

سناك سوري-متابعات

وخلال استقباله وفدا من جمهورية “دونيتسك” الشعبية التي أعلنت استقلالها قبل عدة أشهر. أكد “الهلال” على عمق العلاقات التي تربط كلا الشعبين، «في ظل وجود معركة واحدة ضد مشغّل واحد لعدوي البلدين».

وبحسب القيادي البعثي فإن «الأدوات التي تُستخدم في الحرب اليوم ضدّ شعب دونيتسك وجمهورية روسيا هي ذاتها التي استخدمت ضد الشعب السوري. فكان العدو في كلا البلدين يريد القضاء على النهضة والتقدّم، فالأعداء لم يريدوا أن يروا روسيا قويةً موحدة لذلك حاولوا محاربتها. إلا أنّ الحق لا بد أن ينتصر».

واعتبر أن «ما حصل في أراضي دونيتسك هو عودة الفرع إلى الأصل وهو بمنزلة وضع حد للغطرسة الأمريكية والأوروبية وتصرفاتهم الامبريالية والنازية».

وفي ختام حديثه قال “الهلال” وفق صحيفة البعث إنه من الضروري تعزيز العلاقات بين الدولتين بكل المجالات بما يعود بالنفع على شعبيهما.

بدورها وزيرة خارجية جمهورية “دونيتسك” الشعبية، “نتاليا نيكونوروفا” أكدت وجود الكثير من القضايا والمصالح المشتركة بين الدولتين. « على صعيد محاربة النازية والإرهاب العالمي والنضال في سبيل استعادة الأراضي المحتلة».

ودعت الوزيرة إلى ضرورة رفع مستويات التعاون لتحدي العقوبات وتعزيز التبادل التجاري والصناعي والثقافي والزراعي والاستفادة من الخبرات في كلا البلدين.

اقرأ أيضاً: سوريا تعترف رسمياً بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك

زر الذهاب إلى الأعلى