الرئيسيةحكي شارع

الموعد السنوي لطوفان الشوارع من أول مطرة في اللاذقية

من أول مطرة وهيك صار.. كيف وقت تدخل الشتوية بجد؟

حان الآن الموعد السنوي لأول مطرة في محافظة “اللاذقية” والتي تعني بالضرورة طوفان بعض شوارع المدينة. “وهي لسه ما بلش الجد والشتوية والمطر يلي على أصولو”.

سناك سوري-اللاذقية

الصفحة الرسمية للمحافظة في فيسبوك، أوردت صوراً أمس الجمعة قالت إنها لتجمع مياه حدث في نقطة منخفضة عدة دقائق في شارع “قنينص”. وأضافت أن ورشات الطوارئ في الشركة العامة للصرف الصحي عملت بالتعاون مع مديرية النظافة على تصريف المياه وفتح الشوايات. (مو شوايات اللحمة لا يروح ظنكم لبعيد تفكروها عزيمة وتجو تحضروا تقوموا تغرقوا).

وانهالت التعليقات على منشور المحافظة، والتي أبدى قائلوها تعاطفاً مع عمال الطوارئ ووجهوا الشكر لهم. متسائلين عن أسباب تكرار المشهد في كل عام. وقال “نزيه”: «أمطار لمدة دقائق؟ كيف لو هطلت الأمطار لمدة ساعات كما في البلدان الأخرى؟ وزارات التخطيط ومديرية التخطيط والبنيه التحتية والفوقيه … والمتعهدين. .. وسؤال واتمنى الجواب لماذا تعود شركات الدوله على الرغم من وجود العمال والمهندسين والآليات الى مناقصات واعطاء المشاريع الى متعهدين».

“باسم” وجه شكره للعمال واعتبر أن 50 بالمئة من المشكلة سببه الكاسات الورقية للقهوة والشاي وأكياس النايلون المرمية بالشوارع. أما “محمد” فوصف المنشور بأنه البوست السنوي لنفس المنطقة، ليرد عليه آدمن الصفحة الرسمية ويقول. إن السبب بكون المنطقة منخفضة وتتجمع المياه لحين تصريفها. ووجه الآدمن الشكر للعمال.

إلا أن “محمد” عاد وأكد على شكر عمال الطوارئ الذين يقومون بهذه الأعمال الشاقة بأصعب الظروف على حد تعبيره. وأضاف: «بتوقع بيلتقا حل من قبل الخبرات الموجودة عنا وبلا هل عذاب كل ما صار منخفض».

وإن كان وضع المدينة أصبح هكذا من أول مطرة كيف سيكون الوضع بدخول الشتاء الحقيقي، يتساءل مواطن “ما بيعرف يسبح منيح”.

اقرأ أيضاً: محافظة اللاذقية تفاجأت بالأمطار.. مواطنون عبروا إلى المدينة قفزاً

زر الذهاب إلى الأعلى