أخر الأخبارفن

بعد أخبار ارتباطهما.. ماذا قال قيس الشيخ نجيب عن روعة السعدي؟

الشيخ نجيب: التميز السوري بالأعمال التاريخية سببه طريقة تدريس اللغة العربية

يعتبر الفنان “قيس الشيخ نجيب” أن سبب تميز “سوريا” بالأعمال التاريخية، يعود لطريقة تدريس اللغة العربية بطريقة احترافية ضمن مناهجها. إضافة لدراسة التاريخ بطريقة اختصاصية.

سناك سوري – متابعات

وتابع “الشيخ نجيب” خلال برنامج “تفاعلكم” حديثه عن سبب معارضته لدبلجة الأعمال التركية للهجة السورية. حيث يراها استثمار لنجاح الدراما السورية وجاءت على حساب الممثل السوري. وأكد أن شائعة ارتباطه بالفنانة “روعة السعدي” عارية عن الصحة وتربطهم علاقة عائلية وزمالة لا أكثر.

وعن التناقض ما بين انتقاده لأعمال البيئة الشامية ومشاركته بها في ذات الوقت. ذكر “الشيخ نجيب” أنه انتقد الموجة التي أتت بعد “باب الحارة” كونها لا تمثل كل المجتمع الدمشقي. وقال أنه مثّل في أعمال عظيمة مثل “أيام شامية”، “ليالي الصالحية”، “الحصرم الشامي، “أولاد القيمرية” كنصوص قوية تناولت البيئة الشامية على حقيقتها.

لن يرفض “الشيخ نجيب” تكرار تجربته بتقديم البرامج في حال توفرت فيها الشروط اللازمة. ويراها تجربة ممتعة، ويحب تقديم الأدوار الدرامية التي تحمل كل جديد ومميز.

مقالات ذات صلة
اقرأ أيضاً: الخائن التركي.. يجمع سلافة معمار وقيس الشيخ نجيب

وذكر “الشيخ نجيب” باعتباره ابن عائلة فنية، أنه تعلم منهم الالتزام والاحترام. وهناك الكثير من الشخصيات التي قدمها ونقلته من مرحلة لأخرى مثل “الجمل”، “ليالي الصالحية”، و”البواسل”.

يعتبر “الشيخ نجيب” أن الحرب السورية وسفر العديد من الفنانين والمخرجين والكتاب، وحالة الارتباك بالمجتمع دفع البعض للمشاركة بالأعمال المشتركة. ولايؤيد فكرة أن الممثل السوري أهم من اللبناني، ففي كل مكان هناك السيء والجيد.

من جهة أخرى يميل “الشيخ نجيب” إلى “الدم الجديد” (الوجوه الشابه) بالتمثيل، ففي سؤاله حين تولى مهمة إخراج فيلم لمن سيوكل بطولته. قال إنه معجب بممثل شاب اسمه “إيهاب شعبان”، والممثلة “نور علي”.

يذكر أن “شيخ نجيب” لايزال صدى دوره الأخير في مسلسل “ستيلتو” التي يؤدي به شخصية “كريم” يحصد جماهيرية بين الجمهور، ويشاركه البطولة “كاريس بشار”، “ديمة قندلفت”، “سامر المصري”، “ريتا حرب”، “كارلوس عازار” وغيرهم.

اقرأ أيضاً: قيس شيخ نجيب يترك كندا ويستقر في مصر

زر الذهاب إلى الأعلى