أخر الأخباررياضة

بختام ذهاب الدوري … الوثبة للحفاظ على الصدارة وتشرين للاقتراب منها

رأفت محمد يفتتح مشواره مع الجيش بمواجهة الكرامة

تنطلق غداً الجولة الثالثة عشرة والأخيرة من مرحلة الذهاب للدوري السوري الممتاز لكرة القدم، حيث يلتقي “الوثبة” بـ “الوحدة” على أرض ملعب “الباسل” بـ “حمص”.

سناك سوري – غرام زينو

“الفرسان” سيدخلون اللقاء وبحوزتهم سبع انتصارات متتالية كفيلة بأن تكسبهم الثلاث نقاط وإنهاء مرحلة الذهاب في الصدارة، أما “الوحدة” الذي تلقى خسارة مفاجئة أمام “حطين” في الجولة الماضية لا زال يحافظ على مركزه ضمن الفرق الأربعة الأولى لكن قد تتهدد فرصته بالمنافسة في حال فقد نقاط مباراته القادمة، ويتصدر “الوثبة” جدول الترتيب برصيد 29 نقطة و”الوحدة” بالمركز الثالث برصيد 20 نقطة.

“تشرين” يواجه “الفتوة” على أرض ملعب “تشرين” بـ “دمشق”، وقد عاد “البحارة” للانتصارات بثلاثية حصدوا إثرها نقاط الفوز بعد إخفاقات تكررت في الجولات الماضية، ويطمح الفريق بأن ينهي المرحلة كوصيف كي يستعيد عافيته في بداية مرحلة الإياب، بينما استطاع “الفتوة” أيضاً تحقيق فوزه الأول مع مدربه الجديد “أحمد عزام” ما أدى لتقدم مركزه وسيكون جمهوره بانتظار المزيد من “عزام”، ويقع “تشرين” بوصافة الترتيب برصيد 25 نقطة و”الفتوة” بالمركز الثامن برصيد 16 نقطة.

“الجيش” يلاقي “الكرامة” على أرض ملعب “الجلاء” بـ “دمشق”، “الزعيم” لا يطمح للصدراة في هذا الموسم بعد أن عانى من تخبطات فنية بالإضافة لكسبه النقاط ببطء وستكون مباراة الغد الأولى له تحت قيادة مدربه الجديد “رأفت محمد”، أما “الكرامة” فلم يحقق أي فوز بعد مع مدربه “أيمن الحكيم” ولا يزال متوسط الترتيب والفريقان لا بديل لهما عن الفوز غداً، ويقع “الجيش” بالمركز الرابع برصيد 19 نقطة و”الكرامة” بالمركز السادس برصيد 16 نقطة.

فيما يحل “الطليعة” ضيفاً على “الاتحاد” على أرض ملعب “الحمدانية” بـ “حلب”، في مباراة صعبة التوقعات إلا أن “الطليعة” بدأ باسترداد عافيته بعد معاناته بسبب توقف الدوري، و”الاتحاد” سيسعى للعودة لمنتصف الترتيب مجدداً بعد تراجعه، ويقع “الاتحاد” بالمركز التاسع برصيد 15 نقطة و”الطليعة” بالمركز السابع برصيد 16 نقطة.

اقرأ أيضاً: الكلاسيكو ينتهي سلبياً …. وحطين يفاجئ الوحدة 

على أرض ملعب “الباسل” في “اللاذقية” سيلاقي “حطين” ضيفه “الحرجلة”، حيث ستكون مباراة مهمة لـ “الحيتان” للنجاة من المراكز الأخيرة قبل نهاية مرحلة الذهاب، وبفوزه الأخير على “الوحدة” سيدخل الفريق للمباراة بقوة أكثر لكسب الفوز، “الحرجلة” أيضاً لم يكن وضعه جيداً هذا الموسم وما زال في المراكز الأخيرة وستكون مباراة صعبة للطرفين، “حطين” يحتل المركز 11 برصيد 13 نقطة و”الحرجلة” المركز العاشر برصيد 13 نقطة.

“النواعير” يواجه “عفرين” على أرض ملعب “حماة البلدي”، في مباراة تحتاج محاربة من الطرفين للنجاة من شبح الهبوط الذي قد يلازمهم مع بداية مرحلة الإياب، “النواعير” يقع بالمركز 13 برصيد 7 نقاط و”عفرين” بالمركز 14 برصيد 3 نقاط.

ويتم استكمال الجولة يوم السبت 12 شباط الجاري حيث يلاقي “الشرطة” “جبلة” على أرض ملعب “الجلاء” بـ “دمشق”، اللقاء سهل نسبياً لـ “جبلة” إلا في حال فاجأه “الشرطة”، ويقع “جبلة” بالمركز الخامس برصيد 17 نقطة و”الشرطة” بالمركز 12 برصيد 9 نقاط.

اقرأ أيضاً: الوثبة ينفرد بالصدارة وتشرين يخطف الفوز من الجيش

زر الذهاب إلى الأعلى