سناك ساخن

ملثمون يطلقون النار على عضو اللجنة المركزية في درعا

هجوم يودي بحياة شاب ... ومصعب البردان يدخل العناية المشددة

أصيب اليوم عضو اللجنة المركزية للمنطقة الغربية في محافظة “درعا” “مصعب البردان” بجروح بليغة إثر استهدافه من قبل مسلحين ملثمين يستقلون دراجة نارية في بلدة “عتمان” بريف درعا الأوسط بالقرب من الدوار الرئيسي للبلدة.

سناك سوري _ درعا

وذكر مصدر طبي لـ سناك سوري أن “البردان” والذي كان سابقاً قيادياً في فصائل المعارضة، دخل قسم العناية المشددة وتم وضعه على منفسة الأوكسجين، إثر إصابته بطلق ناري في الدماغ من الخلف ورصاصات أخرى في الفخذ والكتف، مشيراً إلى أن حالته الصحية غير مطمئنة.

الحادثة أسفرت كذلك عن إصابة “محمد فريد البردان” والذي كان مسؤول ملف الكهرباء لدى الفصائل إبان سيطرتها على مناطق في “درعا”، كما أودى الهجوم بحياة “محمد قسيم البردان” أحد مرافقي القيادي.

“مصعب البردان” ينحدر من مدينة “طفس” بريف “درعا” الغربي ويعد من أبرز أعضاء اللجنة المركزية، وعرف عنه مساعيه لحل أي خلاف في المنطقة عبر التواصل مع الجهات الأمنية في المحافظة.

وليست أول حالة استهداف لأحد أعضاء اللجنة المركزية في “درعا”، حيث سبق أن اغتيل في كانون الأول ٢٠٢١ عضو اللجنة المركزية الشيخ “أحمد البقيرات” إثر تعرضه لإطلاق نار مباشر في بلدة “تل شهاب” غربي درعا، كما اغتال مجهولون عضو اللجنة المركزية في ريف درعا الغربي الشيخ “محمود البنات” بإطلاق النار عليه في كانون الثاني ٢٠٢١، بالاضافة لاغتيال عضو اللجنة المركزية “أبو البراء الجلم” أواخر عام 2020.

اقرأ أيضاً درعا اغتيال العو أحد عرابي التسويات ونجاة الكسم من عبوة ناسفة

زر الذهاب إلى الأعلى