الرئيسيةيوميات مواطن

بالصور “وباء” ينخر جلد مواطني “دير الزور”

أطفال دير الزور أمام كارثة حقيقية… معاناة وتشوهات والنخر يكاد يصل للعظام

سناك سوري-متابعات

يبدو أن نتائج استعمال مديرية صحة “دير الزور” الدواء منتهي الصلاحية لمعالجة حبة اللايشمانيا في ريف المدينة أخذت مفعولها بالكامل حتى أن المرض تحول لوباء ينهش جلد المواطنين من أطفال وشيوخ ونساء ورجال، “بينما ماتزال الجهات المعنية أدن من طين وأدن من عجين”.

ويعاني المواطنون في “محكان” الذين نشرت صورهم اليوم صحيفة الفرات المحلية من تشوهات كثيرة في الوجه وكامل أعضاء الجسم بالرغم من تأكيدهم أنهم أخذوا اللقاحات الخاصة.

ويؤكد “بشار الحسين” أن لديه في عائلته خمس إصابات لأطفاله المتواجدين في مدرسة “محكان” بريف دير الزور، لافتاً إلى أن بعض الحالات المرضية وصل فيها النخر الى عظام المصاب، فيما يؤكد آخرون معاناتهم من الألم والتشوهات التي يتركها المرض والذي عاد بقوة بسبب ماخلفته الحرب في المنطقة وتزايدت أعداد المصابين وهناك من يقول أنهم بالآلاف.

وينتظر المواطنون تحركاً سريعاً من قبل الجهات المختصة لانقاذ ماتبقى من وجوههم وأجسادهم ويرسلون بالصور حالهم التي توضح أن المرض قد اقترب من الوباء وهو مايقتضي أن تجد الوزارة  الآلية المناسبة لايصال الدواء الفعال بدلاً عن الدواء منتهي الصلاحية الذي تعالج به المرضى حالياً،فهل من مستجيب؟

اقرأ أيضاً:الصحة تعالج اللشمانيا بدواء منتهي الصلاحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى