أخر الأخبارفن

باسل الخطيب: ميزانية حارس القدس لم تتجاوز الـ 400 مليون ليرة

باسل الخطيب: ينفي اتهامات استنزاف مسلسل حارس القدس لميزانية مؤسسة الانتاج التلفزيوني

سناك سوري – متابعات 

وصف مخرج مسلسل “حارس القدس” باسل الخطيب في منشور عبر صفحته الرسمية “فيسبوك”، الاتهامات الموجهة للمسلسل بأنه “استنفد ميزانية مؤسسة الإنتاج التلفزيوني بأكملها” بأنها باطلة.

الخطيب نفى كل الاتهامات التي وجهت للمؤسسة أن “المسلسل استنفذ ميزانيتها، بحيث أنها لم تتمكن من إنتاج أي عمل غيره”، موضحاً في منشوره أن “ميزانية المسلسل الفعلية كانت بحدود 400 مليون ليرة سورية، وهو رقم يقارب نصف موازنة عمل اجتماعي معاصر في القطاع الخاص” بحسب الخطيب. مشيراً إلى أن  “موازنة المؤسسة تتجاوز المليار ليرة كما تم إعلانه في أكثر من مناسبة”.

اقرأ أيضاً: حسن م يوسف: لا يمكن أن ننسى وزير نصف قرن على الكرسي!

وأوضح الخطيب أن المسلسل في نتيجته النهائية “قد يوحي بأنه من الإنتاجات الفنية الضخمة، وهذا تحقق، بالدرجة الأولى، نتيجة إيمان وتضحيات فريق العمل من إخراج وفنانين وفنيين، سواء لناحية الموافقة على العمل بأجور رمزية، أو السعي والاجتهاد لابتداع حلول بصرية وإنتاجية”.

يذكر أن مسلسل “حارس القدس” بدأ عرضه أمس على عدد من الشاشات، وهو من تأليف حسن م. يوسف، إخراج باسل الخطيب، يروي المسلسل حياة المطران “هيلاريون كبوجي” الذي يؤدي دوره الفنان “رشيد عساف”.

وكان عدد من الممثلين السوريين اعتذروا عن أدوارهم في مسلسل “حارس القدس”، منهم “غسان مسعود” و  “محمود نصر” و “معتصم النهار”، و “رنا شميس”، و “كندة حنا”،  ورجحت الأخبار المتداولة أن الخلاف المادي مع الشركة المنتجة هو أبرز أسباب هذه الاعتذارات.

اقرأ أيضاً: 25 مليار لإسعاف الوزارات.. “غسان مسعود” يعتذر عن حارس القدس.. عناوين الصباح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى