أخر الأخبارفن

بأغاني مجذوب وبرجي.. انطلاق مهرجان ليالي قلعة دمشق

مجذوب يغني برفقة أحد الأطفال.. وبرجي فخور بأصوله السورية

انطلق مهرجان ليالي قلعة “دمشق” يوم أمس “الأربعاء”، بحفل فني أحياه اللبناني “زياد برجي” والسوري “محمد مجذوب”.

سناك سوري _ دمشق

وقبل البدء بالحفل الأول من مهرجان ليالي قلعة دمشق. أطل النجمان في مؤتمر صحفي قال “مجذوب” خلاله، أنه لا يستبعد دخوله عالم التمثيل ولكنه لا يجد نفسه بتقديم البرامج.

وحول رأيه بالحفلات المقامة بالبلاد منذ قرابة العامين، وقدوم فنانين عرب إليها، أعرب “مجذوب” عن سعادته بما وصفه بالتطور. واعتبر أن “سوريا” بدأت تستعيد نشاطها الفني، لا سيما بالأصداء الجميلة التي يسمعها من قبل الذين غنوا فيها.

سوريا بدأت تستعيد نشاطها الفني

الفنان محمد مجذوب

زياد برجي ونصفه السوري

بدوره كشف “برجي” عن فرحه بلقاء جمهوره السوري في العاصمة دمشق، معتزاً بأن نصفه سوري. فوالدته حسب ما ذكر من بلدة “صافيتا” في “ريف طرطوس”. وسوريا لها حصة في جيناته وتربيته.

ولم يغفل خلال المؤتمر الصحفي عن ذكر محبته لسلطان الطرب “جورج وسوف”، واصفاً إياه بـ”الماركة” التي توضع على الأغنية والشخص الذي لا يشبه أحد. وفخور كونه غنى شيء من أعماله، وشكّل علامة فارقة بمسيرته وحياته.

سوريا لها حصة في جيناتي و تربيتي.. وجورج وسوف “ماركة” توضع على الأغنية.

الفنان زياد برجي

بعض من تفاصيل الحفلة

ساد جو من التناغم ما بين الفنانَين وجمهورهما في مهرجان ليالي قلعة دمشق. وشهدت حفلة “مجذوب” صعود طفل من الحاضرين الذي شاركه أغنيته “افتحلي قلبك”.

وحقق المقطع المتداول صدىً طيباً عند رواد السوشال ميديا ممن أعجبوا بردة فعل “مجذوب” العفوية. وغنى بعدها مجموعة من أغانيه الخاصة منها “شاطر” و”الحب الحب”.

وكان لأغنية “وبطير” التي أداها “برجي” ضمن وقته المخصص في مهرجان ليالي قلعة دمشق أثراً عند الحضور. الذين رددوها معه بحماسة كبيرة، ونوّع ما بين أغانيه وأغاني للسيدة “فيروز” و”جورج وسوف”.

يذكر أن المهرجان الذي انطلق بالأمس مستمر لغاية اليوم السادس من شهر “آب” الجاري، وسيحيي باقي حفلاته. نخبة من الفنانين السوريين كفرقة “سفر”.

إضافة لعدد من نجوم لبنان وهم “كارول سماحة، جوزيف عطية، مروان خوري”. وسيكون حفل الختام بإطلالة مع الفنان التونسي “صابر الرباعي” بعد غياب دام 12 عاماً عن سوريا.

يشار أن المهرجان من تنظيم شركة مينا بالتعاون مع وزارة السياحة، وزارة الثقافة، ومحافظة دمشق ورعاية شركة الاتصال سيرياتيل.

زر الذهاب إلى الأعلى