الرئيسيةانتخابات مجلس الشعبتقارير

انتخابات درعا: نقل نحو 20 مركزاً انتخابياً نتيجة الأوضاع الأمنية

مع بدء الانتخابات البرلمانية.. درعا تشهد تفاوتاً في الإقبال على المراكز الانتخابية

أدت الأوضاع الأمنية في محافظة “درعا” إلى نقل بعض المراكز الانتخابية إلى أماكن أخرى. كما هو الحال في عدد من مراكز بلدة “محجة” التي تم نقلها إلى مدينة “ازرع”. كذلك بعض مراكز “الكرك” إلى “المسيفرة”.

سناك سوري-درعا

وبحسب معلومات “سناك سوري”، نُقلت كذلك عدة مراكز في مدينة “جاسم” إلى القسم الآمن في المدينة. التي تعيش أحداثاً أمنية حالياً، ووصل عدد المراكز التي تم نقلها في مختلف مناطق المحافظة إلى نحو 20 مركزاً، تركزت في الريف الشرقي ومنطقتي “ازرع” و”الصنمين”.

وتوافد الناخبون إلى مراكز المدينة و”الصنمين” و”بصرى”، والشجرة والريف الغربي إلا أن الإقبال في بعض المراكز كان كبيراً مقارنةً بسواها. وتركز الإقبال في مركز محافظة “درعا” ومقر اتحاد العمال، ومديرية الثقافة، ومركز المجمع الحكومي.

كما تم افتتاح 10 مراكز لأبناء “القنيطرة” الذين يقطنون في ريف “درعا” الغربي. في مركز المدينة وحي الضاحية وداخل مدينة “درعا”.

وانطلقت صباح اليوم الإثنين انتخابات مجلس الشعب بدورته الرابعة في درعا وباقي المحافظات السورية. وقال رئيس اللجنة القضائية الخاصة بانتخابات البرلمان، القاضي “أحمد الهرش” في تصريح لـ”سناك سوري”. إن الانتخابات بدأت منذ الـ7 صباحاً وستستمر حتى الـ7 مساء، إلا إذا تم التمديد لـ5 ساعات أخرى.

وأضاف أن عدد المرشحين والمرشحات في المحافظة بلغ 30 شخصاً، 8 في القطاع (أ) و22 في القطاع (ب). يتنافسون على 10 مقاعد هي حصة درعا في البرلمان، في حين بلغ عدد المراكز 353 مركزاً موزعة على المدينة وقراها.

زر الذهاب إلى الأعلى