أخر الأخبارحرية التعتيريوميات مواطن

اليونان: سوري تعرض للدغة سامة فاعتقلته السلطات وقامت بتعذيبه وترحيله

المواطن السوري طلب المساعدة فتعرض للتعذيب

روى المواطن السوري “أبو عمر”، تفاصيل رحلته المؤلمة في طريقه ضمن غابات “اليونان”، حين تعرض للدغة من حشرة سامة. ولجأ للاتصال بالطوارئ، ليعاني لاحقا مما هو أبشع بكثير من لدغة حشرة.

سناك سوري-دمشق

“أبو عمر” قال في تسجيل عرضته صفحة. “الإنقاذ الموحد” التي تأسست في “السويد” عام 2015، إنه كان قد وصل مع مجموعة. من الأشخاص إلى “اليونان” أواخر شهر أيار الفائت، وحين جلس ليستريح تعرض للدغة من حشرة سامة، فتركته المجموعة. وحيدا بينما كان مصاباً.

استمرت المعاناة لمدة يومين، بعدها قرر “أبو عمر” الاستنجاد برقم الطوارئ اليوناني. وطلب إليهم المساعدة، ليطلبوا منه إحداثيات مكان وجوده، فأرسلها لهم وأخبرهم أنه بحاجة سيارة إسعاف وطعام، لكنه تفاجأ بحضور سيارة جيش نقلته إلى السجن بعد نحو نصف ساعة من الاتصال.

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضاً: سوري هرب من التعذيب بتركيا فواجه السجن في اليونان!

يقول “أبو عمر”، إن عناصر الجيش اليوناني ضربوه، ونقلوه إلى أحد السجون، حيث فتشوه ورموه عاريا في السجن، حيث بقي 12 ساعة دون أي علاج رغم طلبه المتكرر بمعالجة التهاب ساقه، إلا أن عناصر السجن كانوا يردون على طلبه ذلك بالضرب.

لم يكن السجن أفضل حالا، حيث تعرض مكان إصابة “أبو عمر” للدغات البعوض، ما زاد جرحه سوء، لتقرر إدارة السجن نقله إلى قارب وتركوه مع 100 شخص آخر في عدة قوارب لتقلهم إلى “تركيا”.

وصل “أبو عمر” إلى “تركيا”، ونجح في تجاوز الجندرما التركية على الحدود، حيث سارع بعد وصوله إلى “اسطنبول”، لتبديل ثيابه و التوجه لأقرب مستشفى حيث تلقى العلاج.

يذكر أن السوريين صادفوا الكثير من الويلات، خلال طريق الهجرة، من غرق وقتل وحوادث اغتصاب وتعذيب والكثير من الانتهاكات الأخرى.

اقرأ أيضاً: الحكم على سوريين بالسجن أكثر من 100 عام في اليونان

 

زر الذهاب إلى الأعلى