أخر الأخبار

النقل تمنح تسهيلات جديدة للبحارة المغتربين ولأبناء “طرطوس”!

بحارة “طرطوس” بات بإمكانهم الحصول على أوراق عملهم من “طرطوس” بدل “اللاذقية”.. “ونعم التسهيلات والله”!

سناك سوري – متابعات

أعلنت وزارة النقل السورية من خلال المديرية العامة  للموانىء البحرية عن إطلاق مجموعة من الخدمات الجديدة للبحارة من أبناء “طرطوس” إضافة لخدمات أخرى للبحارة المغتربين.

وبينت الوزارة في خبرها الذي نشرته على صفحتها الرسمية على فيسبوك أنه أصبح بإمكان البحارة المغتربين تجديد دفاتر البحارة بغض النظر عن وجود تخلف عن السوق للخدمة الإلزامية أو الاحتياطية بعد أن أصبحت إدارة الأمن الجنائي تمنح وثيقة غير محكوم للبحارة لهذه الحالات بشرط ألا يكون الشخص محكوم بحكم جنائي.

تسهيلات الوزارة الجديدة شملت أيضاً خدمات إضافية للبحارة من أبناء مدينة “طرطوس” التي يمثل العمل البحري فيها مورد رزق للكثير من أبنائها وخاصة أبناء جزيرة “أرواد” حيث أصبح بالإمكان الحصول على دفتر البحارة وتجديده وكذلك شهادات الخدمات البحرية والشهادات الطبية من دائرة موانىء “طرطوس” بعد أن كانت تمنح حصراً في الإدارة العامة بـ “اللاذقية”.

وتهدف الإجراءات وفقا لما نقله موقع الوزارة إلى التخفيف من الروتين وتوفير الوقت والجهد والمال للحصول على الوثائق اللازمة لممارسة العديد من الأعمال البحرية لمواطني محافظة “طرطوس” وجزيرة “أرواد” والعاملين بالقطاع البحري بشكل عام.

تسهيلات الوزارة الجديدة مفيدة لكنها متأخرة في ظل زمن السرعة وعصر الانترنت الذي كان من المفترض أن يسّهل مثل هذه الإجراءات لكن يبدو أن تنفيذه جاء بطيئاً أسوة ببطء الانترنت في “سوريا”، قولكن القرار كان عميقطع المسافة مشي من الوزارة للساحل”؟.

اقرأ أيضاً: النقل تطلق خدمة الاستعلام عن أي مركبة عبر موقعها الالكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى