الرئيسيةسناك ساخن

النفط تعلن عن تخفيض كميات البنزين والمازوت الموزعة

هل تلوح أزمة محروقات جديدة في الأفق.. “عرنوس” كان قد قال، سيكون شتاء آمناً!

سناك سوري – متابعات

زفت وزارة النفط والثروة المعدنية في “سوريا” خبرها غير السار للمواطنين المنتظرين على طوابير البنزين، والحالمين في منازلهم الذين مازالوا ينتظرون وصول مخصصاتهم من مازوت التدفئة للشتاء الحالي، حيث ذكرت خلال بيانها قبل قليل أنه تم تخفيض مخصصات المحافظات السورية من البنزين والمازوت.

بيان الوزارة الذي رصده سناك سوري، أشار إلى أن التخفيض بشكل مؤقت وقد تم تخفيض كميات البنزين بنسبة 17 بالمئة، والمازوت بنسبة 24 بالمئة، وذلك لحين وصول التوريدات المتعاقد عليها التي تأخرت كما العادة، بسبب العقوبات والحصار الغربي على “سوريا”.

اقرأ أيضاً: ازدحام على البنزين في عدة محافظات… السيارات تقف بطوابير لساعات

قرار الوزارة بالتخفيف هدفه وفق ما ذكرت، الاستمرار في تأمين احتياجات المواطنين وإدارة المخزون المتوفر وفق أفضل شكل ممكن، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تصل التوريدات قريباً وبما يتيح معالجة هذا الأمر بشكل كامل.

المواطنون الذين قرأوا خبر الوزارة تساءلوا عن خطة الطوارىء المفروض أن تتبعها الوزارة في مثل هذه الحوادث مستغربين عدم وجود أية حلول سوى تخفيض المخصصات المخفضّة أصلاً، في حين يتساءل آخرون لماذا يتم تحميل المواطنين كل هذه الأزمات فالمازوت والبنزين متوفر في السوق السوداء وبأسعار خيالية.

ورصد مراسلو سناك سوري يوم أمس السبت، بدء ملامح أزمة بنزين جديدة حيث شوهدت طوابير السيارات على محطات الوقود، في حين كان رئيس الحكومة “حسين عرنوس”، قد وعد بأنه سيكون شتاءاً آمناً من حيث توفر المحروقات.

اقرأ أيضاً: ملامح أزمة بنزين جديدة على الأبواب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى