الرئيسيةسناك ساخرشباب ومجتمع

“النصرة” تُمارس التشبيح على طلاب الجامعة الذين لم يستسلموا لها!

“النصرة” تهدد الطلاب بـ”الباصات” إن لم يرضخوا لقراراتها!

سناك سوري-دمشق

هدد مسؤول التعليم لدى “جبهة النصرة” “مجدي الحسني” طلاب كلية الطب في بلدة “كفر تخاريم” بنقلهم بـ”الباصات” إلى مناطق سيطرة فصائل المعارضة المدعومة تركياً بمناطق “درع الفرات”.

وخلال حديث بين طلاب الكلية ووفد من مجلس التعليم التابع لـ”النصرة” انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بدأ بتحسّس أحد “دكاترة” الوفد من لفظة “عفرين” وأمر الطالب باستبدالها بكلمة “الشمال”!، “انو تركت الحديث ولحقت كلمة عفرين؟ ركز بالمهم يا دكتور”.

الطالب أكد لوفد “النصرة” أن طلاب الجامعة بنسبة 100% يفضلون الانتقال إلى الشمال على أن تتم سيطرة “النصرة” على جامعتهم ونقل تبعية الجامعة لحكومتها كما فعلت بعدة جامعات أخرى سيطرت على مناطقها مؤخراً واستولت على معداتها وإدارتها.

اقرأ أيضاً: إدلب: طلاب يتحدون جبهة النصرة ويتظاهرون ضد قراراتها

ليرد “الحسني”: «لدينا 4 باصات في جامعة إدلب منشغللكن ياها ع الخط»، “دكتور جامعة حضرتك ولا مراقب كراج”.

وحين اتهمه أحد الطلاب بأنه يريد تهجيرهم وسرقة معدات جامعتهم أصابت لسعة أخرى “طاهر سماق” رئيس جامعة “إدلب” التابعة لـ”النصرة” لتثور ثائرته على الطلاب كأنه مدير مدرسة ابتدائية!.

“سماق” هدد أحد الطلاب بإقامة دعوى ضده واتهمه بأنه يكتب ضد حكومة “النصرة” عبر وسائل التواصل! ليعلو صوت الطلاب متهمين وفد النصرة بـ”التشبيح”!، “هي وسائل التواصل بتوهن عزيمة النصرة والله أعلم”.

بعد سيطرة “النصرة” عسكرياً على معظم مناطق الشمال السوري عمدت إلى إلحاقها إدارياً بذراعها السياسي المتمثل حكومة “الإنقاذ” إلا أنها واجهت مقاومة من طلاب الجامعات الرافضين إتباع جامعاتهم لـ”النصرة” و الذين نظموا عدة مظاهرات رفضاً لقرارات “النصرة” الساعية إلى فرض هيمنتها على كافة مفاصل الحياة في مناطق سيطرتها.

اقرأ أيضاً: التعليم المتعثر أصلاً.. يزداد تعثراً بعد سيطرة النصرة على إدلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى