أخر الأخبارالرئيسية

المقداد من جدة: الرئيس الأسد سيحضر إلى القمة العربية

المقداد يناقش ملف اللاجئين .. ندعو الجميع إلى العودة

أكد وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد” أن الرئيس “بشار الأسد” سيحضر إلى “السعودية” للمشاركة في القمة العربية.

سناك سوري _ متابعات

وقال “المقداد” في حديث نقلته قناة “الجديد” اللبنانية أن الرئيس “الأسد” سيأتي لحضور القمة المزمع عقدها يوم الجمعة القادم. لكنه رفض الإجابة على سؤالٍ فيما إذا كان الرئيس السوري سيصل إلى “الرياض” قبل القمة وقال أنه سيترك هذه التوقعات.

ورداً على سؤاله حول أن “سوريا” هي نجمة القمة العربية الحالية. قال “المقداد” أنه يرى بأن كل الدول العربية هي نجوم وأن العودة إلى الوضع الطبيعي كعرب تمت بفضل الحكمة والقيادة الصحيحة.

أما عن الحديث حول وجود اشتراطات تخص إعادة الإعمار وعودة اللاجئين السوريين. فردّ “المقداد” بأن «من يشترط عليه أخذ هذه الأفكار ويحتفظ بها لذاته. نحن لم نقم بالاستجداء ولن نقوم بذلك. نحن خضنا حرباً ضد الإرهاب فمن أراد المساعدة فأهلاً وسهلاً».

وجاء ذلك خلال مشاركة “المقداد” في التحضيرات للاجتماع الوزاري المقرر قبل قمة الجمعة. حيث التقى الوزير السوري بنظيره اللبناني “عبد الله بو حبيب” وأكّد خلال الحديث على ضرورة عودة اللاجئين السوريين. وأن بلاده تدعو الجميع للعودة.

كما التقى “المقداد” بوزراء خارجية “الأردن” و”سلطنة عمان” و”تونس” و”جيبوتي” و”الإمارات”. فيما انضم الأمين العام لجامعة الدول العربية “أحمد أبو الغيط” لاجتماع “المقداد” مع وزير الدولة في وزارة الخارجية الإماراتية “خليفة شاهين المرر”. وبحث الجانبان آليات تعزيز العمل العربي المشترك وفق ما نقلت وكالة سانا الرسمية.

اقرأ أيضاً:أول لقاء بين المقداد وأغلو .. خارطة طريق لتطوير العلاقات السورية التركية

زر الذهاب إلى الأعلى