حكي شارعرياضة

المغرب صنع الإنجاز والفرحة السورية تفيض في الشوارع

كابتن منتخب سوريا السابق يتمنى أن نتعلم من الدرس المغربي

يواصل “المغرب” مسيرته المظفرة في مونديال “قطر” وتستمر قصته الجميلة الملهمة لكل من يعشق كرة القدم فهاهم اليوم في مربع الذهب للبطولة الأهم في التاريخ.

سناك سبورت – متابعات

أطاح “أسود الأطلس” “بالبرتغال” كما فعلوا سابقا بالبلجيك والإسبان والكنديين، وباتوا على مقربة من الحلم الأكبر في الظفر باللقب، ومعهم عانق السوريون الفرحة، وبدا أن لكل سوري في البطولة منتخب يشجعه، هو منتخب “المغرب”.

النجم “تيم حسن” كان من أوائل المهنئين للمنتخب المغربي ناشرا صورا لأسود الأطلس على صفحته الشخصية معلقا «الله الله الله».

وتجدد الأمل بأن لا مستحيل في الدنيا لدى المغنية “فايا يونان” بانتصار “المغرب” متوجهة بالمباركة للشعب المغربي ومتغنية بجمال “أسود الأطلس” أصحاب الإنجاز الكبير.

بلادنا ليست كسيحة تماماً برأي الكاتب “رامي كوسا” الذي ذهب بعيدا في مقاربته متجاوزا الاطار الرياضي فنجاح “المغرب” وفقا لكلامه دليل على أن العالم الثالث يستطيع أن ينهض إذا توافرت الظروف اللازمة للنهضة.

كابتن منتخب “سوريا” الأسبق “عبد الرزاق الحسين” تمنى أن يكون فوز “المغرب” درسا لللاعبين والمدربين السوريين متغنيا بالانتصار الذي اعتبره انجازا تاريخيا تحقق بالانضباط التكتيكي والروح والعزيمة.

اقرأ أيضاً:المدرب عماد خانكان يثق بقدرة المنتخب المغربي على التأهل

الصحفية “الهام عبيد” اعتبرت المغرب فخرا للعرب موجهة السلام إلى نجوم المنتخب الذي أضحى أول منتخب عربي وإفريقي يبلغ نصف نهائي المونديال.

أما أجمل مافي مسيرة “المغرب” برأي الصحفي “صهيب عنجريني” فهو أن مسيرته في المونديال مسيرة قوة واستحقاق، فيما لاسبيل إلا للفخر بحال كنت مغربيا أو عربيا أو حالما برأي الصحفي “سامر كنعان”.

فيما يقترب الصحفي “طارق علي”  من واقعنا الرياضي المحلي كاشفا عن كنز نملكه اسمه المدرب الوطني شريطة ألا يتلقى تعليمات ممن أسماهم “الرفاق” فالفريق الذي لا تتدخل به أيدي “الأوصياء” برأيه سيحمل أحلام شعب قد يصل بها إلى البعيد وهو ما يجب أن نتعلمه من تجربة “المغرب” وفقا “لعلي”.

كما تداولت صفحات محلية مقاطع مصورة لتجمع مواطنين سوريين في الشوارع ومتابعة اللقاء عبر الشاشات الضخمة وفرحتهم بالانتصار التاريخي.

وسينتظر “المغرب” الفائز من لقاء “فرنسا” و “انكلترا” في الدور نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل في المحطة ما قبل الأخيرة من نهائي تاريخي لأبناء “الرباط” و”مراكش” و”الدار البيضاء”.

اقرأ أيضاً:السوريون يشعلون فايسبوك فرحاً بتأهل المغرب .. الأرض بتتكلم عربي
https://youtu.be/CndZOW6NZtg

زر الذهاب إلى الأعلى