الرئيسيةقد يهمكيوميات مواطن

اللاذقية:المشفى الوطني من دون مياه والأطباء غارقون في المعاناة

انقطاع المياه لفترات متواصلة عن الأطباء في المشفى

سناك سوري-اللاذقية

يعاني الأطباء المقيمون في المشفى الوطني باللاذقية من مشكلة عدم توفر المياه في السكن المخصص لهم إضافة لانقطاعها عن أقسام متعددة بالمشفى وبالتحديد حالياً الأذنية والعينية والإسعاف.

طبيب في المشفى فضل عدم الكشف عن اسمه قال في تصريح لـ سناك سوري:« إن المشكلة قديمة ولكن خلال اليومين الماضيين بقيت 48 ساعة مقطوعة، مشيراً إلى أنه يتم حالياً تعبئة خزانات المشفى من خلال صهاريج خاصة لكنها لاتكفي لمدة 12 ساعة حتى تعود المشكلة من جديد».

المصادر أشارت إلى أن المشكلة تحولت إلى معاناة حقيقية خاصة للأطباء المقيمين الذين تبلغ ساعات دوامهم 14 ساعة وعندما يعودون إلى غرفهم لايجدون الماء اللازم للشرب والغسيل، موضحة أن البعض منهم يشتري مياه الشرب ويغسل بها ثيابه دون أن تكون هناك ملامح لحلول جذرية للمشكلة التي تجاوزت الشهر الكامل.
أزمة المياه تحولت إلى أزمة نفسية لدى الأطباء أثرت على قدرتهم على التعامل بشكل طبيعي وهادىء مع المرضى والمرافقين حسب ماقال أحد الأطباء من المشفى طالباً عدم ذكر اسمه:«الحلول دائماً تكون مؤقتة بتجي المي نص يوم وبتنقطع بالنص التاني بتجي ساعتين وبترجع تنقطع عشرة وهذا وضع الطبيب  بظرف نفسي لايمكن تخيله “فكيف بدو يقدر يكون هادئ ويستقبل المرضى ويسمع شكواهن وهوي من جوا كرهان حالو لسبب ما فينو يقولوا للمريض”».

وأضاف:«مئات المرضى والحالات تراجع قسم الإسعاف يومياً يقوم بفحصها الطبيب وقد يخيط جروح كثيرين وبالتالي يحتاج لغسل يديه بشكل مستمر ولولا وجود المعقمات التي نستخدمها للغسيل لما كنا قدرنا نقوم بأي شي».

سناك سوري تواصل مع مدير المشفى الوطني باللاذقية الدكتور”لؤي سعيد” الذي رحب بنا وقال “أهلا وسهلا فيكن” لكنه رفض التعاطي مع الأمر أو الرد على الشكوى إلا من خلال كتاب خطي رسمي موقع من مدير صحة اللاذقية أو من محافظها.

اقرأ أيضاً : سوريا تخطيط إبداعي: بنوا مشفى ونسوا الطريق إليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى