أخر الأخباررياضة

الفتوة يستحوذ على بطولات الرجال .. وعودة الحرية والكرامة لمنصات التتويج

نسور حمص يحصدون أول لقب لنسخة الدوري الأولمبي .. شباب الحرية أبطالاً ورجاله يهبطون

اختتم الموسم الكروي في “سوريا” بكافة الفئات العمرية.وكان “الفتوة” صاحب النصيب الأكبر من البطولات في الموسم الذي شهد عودة “الحرية” و”الكرامة” لمنصات التتويج بعد طول غياب.

سناك سبورت – دمشق

الدوري السوري الممتاز

ففي الدوري السوري الممتاز لكرة القدم استطاع “الفتوة” الحفاظ على لقبه قبل 4 جولات من ختام المنافسات وتعتبر هذه من أقل البطولات تنافسية في السنوات الأخيرة حيث أنهى “الآزوي” البطولة مبتعداً عن الوصيف “جبلة” بـ9 نقاط ليحقق لقبه الرابع تاريخياً.

كأس الجمهورية

فيما كان مسار بطولة كأس الجمهورية أصعب من الدوري بالنسبة للآزوري فالفريق لم يستطع حسم المباراة النهائية إلا بعد وصوله لركلات الترجيح،.والتي شهدت تألق “طه موسى” حارس الفتوة ليتوج الفريق بطلاً للمرة الخامسة بتاريخه..وذلك التتويج على حساب فريق “الوحدة” الذي حل وصيفاً للبطولة للموسم الثاني على التوالي.

الدوري الأولمبي

أما في بطولة الدوري الأولمبي والتي تقام للمرة الأولى فقد استطاع “الكرامة” تحقيق البطولة  بعد الفوز بالمباراة النهائية بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء المباراة بوقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

وكان فريق “الكرامة” قد تصدر المجموعة الأولى،.فيما حل “أهلي حلب” في صدارة المجموعة الثانية ليكون نهائي البطولة الأول بينهما.

دوري الشباب

من جانبه عاد فريق “الحرية” لمنصات التتويج وذلك بعدما فاز ببطولة دوري الشباب إثر تفوقه على جاره “أهلي حلب” في النهائي بمجموع المباراتين 4-2،.حيث انتهت كل مباراة منهم 2-1 لصالح “العربي”.

وكان فريق “أهلي حلب” قد تصدر المجموعة الأولى بدوري الشباب،.فيما استطاع “الحرية” أن يتصدر المجموعة الثانية ليتقابل الفريقان في النهائي. علماً أن رجال “الحرية” هبطوا إلى دوري الدرجة الأولى بعدما تذيّلوا ترتيب الدوري الممتاز.

زر الذهاب إلى الأعلى