الرئيسيةحكي شارعقد يهمك

الفبركات تطال حمد بن جاسم شخصياً!

سناك سوري- كلام شارع

انتشرت تصريحات منسوبة لوزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم على أنه أدلى بها لـ قناة بي بي سي عربي حول أسعار انشقاق بعض الضباط السوريين ورئيس الحكومة السورية الأسبق “رياض حجاب” كالنار في الهشيم عبر صفحات الفيسبوك، لتتبناها كبرى الجرائد والمواقع الصحفية السورية والعربية كالديار وقناة العالم وغيرهما، وحتى بعض الإعلاميين السوريين دون البحث في صحة تلك التصريحات.

سناك سوري بحث عن أي حوار لـ بن جاسم أو تصريح لتلفزيون بي بي سي إلا أنه لم يجد نهائياً، مادفعنا للاتصال بالقناة التي قالت إن آخر لقاء لها مع بن جاسم كان عام 2016، وأنها لم تجرِ أي حوار معه مؤخراً، نافية كل مانقلته وسائل الإعلام.

وكانت صفحات الفيسبوك وبعض المواقع السورية والعربية قد تحدثوا عن تصريحات منسوبة لبن جاسم كشف من خلالها أن السعودية أغرت رياض حجاب بمبلغ 50 مليون دولار للإنشقاق، محدداً أسعار انشقاق الضباط والعناصر من الجيش السوري لصالح المعارضة المسلحة.

وفي تعليق لصحفي سوري ومذيع في راديو حكومي على نشر هذه المعلومات على صفحته في فيسبوك قال لـ سناك سوري لم أعذب نفسي بالبحث عن مصدر المعلومة، بالنسبة لنا نحن نعرف ذلك وهذا التصريح هو تأكيد لمعلوماتنا، وسواء كان التصريح تم أو لم يتم فإن مضمونه صحيح.

اقرأ أيضاً: مصادر الإعلام الخليجي من داخل عروش ملوك الجن!

وهكذا فإن الفبركات باتت تطال بن جاسم شخصياً، بعد أن اعتاد الشارع السوري الموالي على اتهام قناة الجزيرة بفبركة الأمور واختلاق القصص في سوريا لصالح المعارضة المدعومة قطرياً.

خبر قناة العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى