أخر الأخبارسناك ساخر

الـ«mtv» تعتذر للمرة الثانية عن خبر النازحين السوريين.. “شو قولك فينا نرجع” !

القناة اللبنانية تقول أنها تتعرض لحملات “مغرضة” وتريد العودة إلى المساحة الإنسانية

سناك سوري-متابعات

اعتذرت قناة الـ”mtv” اللبنانية للمرة الثانية، عن المقال الذي نشرته قبل أيام حول اتهام “النازحين السوريين” بأنهم أحد أسباب انتشار مرض “السرطان” في لبنان، ما أثار زوبعة من الانتقادات حيث وصف البعض القناة بـ”العنصرية”، على الرغم من نشر الأخيرة توضيحاً واعتذاراً أول عن المقال.”يعني فيك تقول أنا أسف لأني العنصرية بتجي غصب عني”.

الـ”mtv” اعتبرت أنه شُنّت حملة بعضها منظّم وبعضها الآخر عفوي على المحطة، بعد ساعات على نشر المقال، مؤكداً أن «موقفها من هذه القضية (أي النازحين السوريين) واضح، مبدية تعاطفها معهم من الناحية الإنسانيّة».”هون طلع حس المؤامرة.. والمحطة تاريخها نظيف مافي عنصرية”

وكرّر موقع mtv اعتذاره وتوضيحه، كما أعرب عن «أسفه للحملات التي وصفها بالمغرضة»، داعياً «للعودة إلى المساحة الإنسانيّة المشتركة بعيداً عن استنفار “العصبيّات” و”التوتّرات”».”المهم يكون الاعتذار حقيقي ويترافق مع مراجعة للمحتوى تجاه السوريين، وما تتكرر العنصرية”.

يذكر أن وسائل التواصل الاجتماعي شهدت موجة من الانتقادات للقناة وحملات تضامن من قبل بعض الإعلاميين اللبنانيين الذي رفضوا طريقة تعاطي القناة مع موضوع “النازحين”، ومن بينهم الإعلامية “رابعة الزيات” والتي كتبت على حسابها الخاص على “تويتر”: «كنت في سورية واختلطت بأحلى وأنظف ناس ،و سأذهب مجدّداً الى سورية لأشم هواءً نظيفاً !!! الأمراض المستعصية هي في الفكر العنصري المتجذّر عند البعض والذي يحتاج الى استئصال سريع !».

اقرأ أيضاً قناة لبنانية: السوريون سبب السرطان.. “رح نطلع سبب ثقب الأوزون كمان”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى