الرئيسيةحرية التعتيرسناك ساخن

العكام: كان هناك نواب “منفعلون” خلال الجلسة الاستثنائية مع الحكومة

بعد المطالبة بحجب الثقة عنها.. العكام يتمنى من الحكومة أن "تدرس" مطالب النواب

قال النائب “محمد خير العكام”، إن الجلسة الاستثنائية مع الحكومة يوم الاثنين. لم تشهد انسحاب أي عضو من الأعضاء، نافياً بذلك ما يشاع عن انسحاب النائب “وائل الملحم”، والذي تحدثت عنه صفحة “أخبار برلمانية”.

سناك سوري-متابعات

وأوضح “العكام” في تصريحات لإذاعة ميلودي إف إم، أن ما حدث هو خروج البعض لشرب الماء ثم العودة. كاشفاً عن وجود أعضاء منفعلين خلال الجلسة.

وبحسب “العكام”، فإنه تم السماح لكل النواب بتقديم المداخلات، بعد أن تم تحديدها بثلاث لكل محافظة في البداية. لافتاً أن المداخلات كانت مهمة طالبت بتعديل بعض القوانين، المتعلقة بسعر الصرف وقرار تصريف الـ100 دولار على الحدود، وغيرها.

كما قال النائب: «نتمنى من الحكومة أن تدرس هذه المطالبات ومن الممكن أن نصل قواسم مشتركة». وأضاف: «لا أقبل أن تكون أي زيادة على الراتب أقل من 150 بالمئة. فنحن بحاجة زيادة مجزية اليوم قبل الغد لكن دون لجم سعر الصرف لا معنى للزيادة».

“العكام” مع هيكلة الدعم لكن دون الاقتراب من محدودي الدخل. وطرح مثالاً أنه ليس مع دعم البنزين لكن مع دعم المواصلات العامة.

وفيما يخص الدعوات التي شهدها الشارع قبل الجلسة بحجب الثقة عن الحكومة. قال النائب، إن تلك الخطوة تحتاج لطلب يقدَّم لرئيس المجلس خلال الدورة العادية. وأضاف: «بينما الاستثنائية فهي ليوم كامل وإجراءات حجب الثقة تأخذ وقتاً أطول».

يذكر أن الجلسة الاستثنائية لم تخرج بأي جديد أو قرارات تزيل الهم المعيشي عن كاهل غالبية السوريين. الذين يعيشون أسوأ أزمة معيشية منذ بداية الحرب عام 2011.

زر الذهاب إلى الأعلى