أخر الأخبارفن

العربجي وأغمض عينيك وجوائز في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

بمنافسة مسلسلات عربية.. العربجي وأغمض عينيك وجائزتان في تونس

حصد مسلسلا “أغمض عينيك” و”العربجي” جوائز في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بدورته الـ24 في تونس. بعد منافسة مع العديد من الأعمال العربية السعودية والمصرية.

سناك سوري _ متابعات

وضمن مسابقة الدراما التلفزيونية حاز “العربجي” على الجائزة عن فئة المسلسلات الاجتماعية. وهو من تأليف “عثمان جحا” و”مؤيد النابلسي”. وتولى إخراجه “سيف الدين سبيعي”.

وتدور قصته حول مفهوم الظلم ومحاربته والسعي لنشر العدل مهما بلغ الأمر. وقام ببطولته مجموعة من الممثلين السوريين منهم “سلوم حداد”، “نادين خوري”، “باسم ياخور”، “ديمة قندلفت” “سارة بركة”، “فارس ياغي” وغيرهم الكثير.

وحصد “العربجي” بجزئه الثاني المركز الثاني بأكثر نسبة مشاهدات، وتم عرضه على القناة السعودية الأولى.

كما حصد مسلسل “أغمض عينيك” للمخرج “مؤمن الملا”، الجائزة أيضاً ضمن مسابقة الدراما التلفزيونية الموازية. وتأليف الثنائي “أحمد الملا” و”لؤي النوري”.

وهو من الأعمال الاجتماعية التي تناولت قضية إنسانية، حول طفل مصاب بطيف التوحد، وطرق التعامل معه اجتماعياً وأُسرياً. والظروف القاسية التي تعرضت لها والدته في تربيته بعد أن تركها زوجها. وشارك ببطولته كل من “منى واصف”، “أمل عرفة”، “عبد المنعم عمايري” و”ورد عجيب”.

واعتبر العديد من ناشطي السوشيل ميديا أن “أغمض عينيك” هو من أجدر الأعمال التي تمثل الدراما الاجتماعية السورية القديمة. ونوهوا بتعليقاتهم بعد عرضه إلى أهمية فكرته وأداء الممثلين فيه.

تجدر الإشارة إلى أن العملين، تم عرضهما خلال موسم رمضان الفائت 2024. ودخلوا المنافسة مع العديد من المسلسلات السورية منها “تاج” و”ولاد بديعة”، “ما اختلفنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى