أخر الأخبارسوريا الجميلة

العامل منير الخطيب الذي لمع نجمه على عمود الكهرباء

منير الخطيب يشكر من صوره وكل من وجه كلمة شكر له

نقلت إحدى صفحات التواصل الاجتماعي صورة العامل “منير الخطيب” يقوم بإصلاح الكهرباء في قريته “شعف” من على أحد الأعمدة في أجواء الثلج والضباب يوم الخميس.

سناك سوري – رهان حبيب

سناك سوري تواصل مع “الخطيب” الذي أجاب من على عمود الكهرباء اليوم الخميس، الساعة العاشرة صباحا معتذراً حتى ينجز عمله الذي بدأه في السابعة صباحاً من ذات اليوم.

” الخطيب” موظف في شركة كهرباء “السويداء” منذ العام 1992 يحب مهنته، التي أعال منها عائلة مؤلفة منه وزوجته وثلاث شبان، ويقول: «مثلي مثل زملائي عمال الكهرباء في هذه المدينة المرتفعة نستعد للتعامل مع تقلبات الجو وكلما اشتدت الرياح نعرف أن ساعات العمل ستطول».

“الخطيب” عمل في بداية خدمته بين قريتي الريف الشرقي “شعف” و” الهوية” المجاورة لعدة سنوات، وبعد تكليف عامل من قرية “الهوية” كلف بقرية “الحريسة المجاورة لقريته” شعف” التي يتجاوز ارتفاعها 1600 متر وهي أعلى قمة مسكونة في “السويداء” وتشتهر بالأجواء الباردة والشتاء القارس.

ويضيف: «نحن أبناء القرية الجبلية تعودنا منذ الصغر على طبيعتها وقد تعودت خلال العشرين عاماً الماضية على متابعة عملي بشكل يومي وفي أي وقت حتى دون اتصال من الأهالي، فمن واجبي متابعة الشبكة، ومنذ الأمس قطعت الكهرباء بسبب المنخفض شديد البرودة وحاولت الإصلاح منذ الأمس إلى اليوم، غايتي الوحيدة أن يستفيد الأهالي من وقت وصل التيار فهذه الأجواء الصعبة».

اقرأ أيضاً: سوريا… إنقاذ طفلة من الغرق داخل منزلها في اللاذقية

أهالي قريته يشاهدونه عندما يحمل عدته المؤلفة من دعاسات لصعود عمود الكهرباء والسنطور للتثبيت عليه، ويسير بين القريتين دون دراجة نارية أو هوائية ليتابع الأعطال في وقتها ويقول: « ٢ كيلومتر تبتعد قرية “الحريسة” عن قريتي “شعف” أصلها معظم الأيام سيراً على الأقدام أحمل الدعاسات والسنطور وأصعد لوحدي مثل كثير من الزملاء، فهذه طبيعة عملي ولا أقدم إلا الواجب وفي أغلب الحالات أتمكن من الإصلاح إلا في الحالات الشديدة أستعين بالزملاء قسم الطوارئ ولايتأخرون بالمساعدة».

” الخطيب” من مواليد عام ١٩٦٤ وجه التحية لمن تابعه والتقط له صورة أو وجه له كلمة شكر، فهو منذ سنوات طويلة يقوم بهذا العمل وليس الوحيد، ويقدر شعور من راقبه اليوم بالأجواء الباردة وتمنى أن تعود الكهرباء إلى سابق عهدها للتخفيف على الأهالي معاناة كبيرة مع غياب التيار والبرد القارس.

اقرأ أيضاً: شادي السبع دخل فوهة التصريف المطري وفوجئ بأنه نجم السوشال ميديا

زر الذهاب إلى الأعلى