الرئيسيةمعلومات ومنوعات

العادة السرية قد تكون مفيدة للذكور والإناث

ممارسة العادة السرية أمر طبيعي مرّ به كُثر بداية حياتهم.. ماحنسألكون إذا عملتوها قبل!

الاستمناء أو العادة السرية، جزء طبيعي وصحي من تطورك الجنسي. وهي حين استخدام الأيدي أو الأصابع أو الألعاب الجنسية. أو أشياء أخرى (شرط عدم الأذى) لتحفيز الأعضاء التناسلية والمناطق الحساسة الأخرى. من أجل المتعة الجنسية.

سناك سوري-استشارات طبية

للاستمناء العديد من الفوائد الصحية الموثقة، حيث يقلل من التوتر ويحسن النوم ويخفف الألم، وغيرها. طبعاً بشرط ألا تستحوذ على معظم الوقت وتؤدي لتعطيلكم عن العمل أو أي أشياء أخرى مهمة بالحياة.

الاستمناء هو التحفيز الذاتي للأعضاء التناسلية أو المناطق الحساسة الأخرى في الجسم من أجل الإثارة الجنسية أو المتعة. إنه سلوك شائع بين الناس من كلا الجنسين وجميع الأعمار. يلعب الاستمناء دورًا مهمًا في النمو الجنسي الصحي. ويعتبر طريقة طبيعية لاستكشاف جسدكم والشعور بالمتعة والوصول إلى (النشوة الجنسية).

ما هي فوائد العادة السرية؟

أظهرت الدراسات أن الاستمناء يفيد في:

تخفيف التوتر.
تحسين النوم .
زيادة التركيز.
تعزيز المزاج.
تخفيف الآلام والأوجاع.
تعزز حياتكم الجنسية.
الوقاية من القلق والاكتئاب.

الاستمناء عند الذكور

أظهرت الدراسات التي أجريت على ممارسة الاستمناء عند الذكور أنه من الصحي ممارسة العادة السرية وحتى أنها مفيدة للصحة على المدى الطويل. حيث وجدت إحدى الدراسات أن الذكور الذين يقذفون بشكل متكرر أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا. حيث يمنع القذف في كثير من الأحيان تراكم العوامل المسببة للسرطان في غدة البروستاتا.

الاستمناء الأنثوي

استمناء الإناث له العديد من الفوائد الأخرى المثبتة. الإناث اللواتي يمارسن الاستمناء هن أكثر عرضة لاختبار النشوة الجنسية أثناء العلاقة الحميمية. يمكن أن يساعد الاستمناء الأنثوي أيضًا على تخفيف تقلصات الدورة الشهرية. وعند كبيرات السن، قد تؤدي العادة السرية إلى تقليل جفاف المهبل وتقليل الألم أثناء الجماع.

أعد المحتوى الدكتور “غدير برهوم” – موقع سناك سوري
اقرأ أيضاً: هل تفيد ممارسة العادة السرية في الوقاية من الدوالي؟

زر الذهاب إلى الأعلى