الرئيسيةحرية التعتير

الصليب الأحمر: ليست كذبة نيسان نصف المرافق الصحية في سوريا مدمرة!

الصليب الأحمر: الإعلام اهتم بعائلات داعش ونسي النازحين

سناك سوري _متابعات 

جدّدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر تحذيراتها من الأوضاع المتدهورة في “سوريا” التي أدت إلى نتائج كارثية بعد ثماني سنوات من الحرب التي تصفها اللجنة بأنها “حرب بلا قواعد”.

وقالت اللجنة في تغريدة على صفحتها الرسمية عبر “تويتر” رصدها سناك سوري إن 50% من المرافق الصحية في “سوريا” خارج الخدمة بشكل جزئي أو كامل بسبب الحرب و أن هذه الإحصائية حقيقية تماماً ولسيت كذبة نيسان.

أما في قطاع التعليم فقد ذكرت تقارير اللجنة في وقت سابق أن قرابة مليوني طفل سوري خارج المدارس بسبب الحرب و أن الظروف الناشئة عن المعارك و النزوح و تدمير المدارس حرمت هؤلاء الأطفال من حقهم في التعلّم.

اقرأ أيضاً: الصليب الأحمر 80% من اللاجئين يريدون العودة إلى سوريا

وذكّرت اللجنة بالأوضاع الإنسانية الصعبة لسكان مخيم “الهول” في ريف “الحسكة” مشيرةً إلى أن الاهتمام الإعلامي بنسبة صغيرة من سكان المخيم من مقاتلي “داعش” وعائلاتهم حجب عن الواجهة المآسي التي مرّ بها باقي النازحين الذي يمرون بظروف إنسانية صعبة أدت إلى وفاة عشرات الأطفال.

رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر “بيتر ماورير” زار مخيم “الهول” مؤخراً واطّلع على الأوضاع الصعبة التي يمرّ به سكانه الهاربين من المعارك الذين يعانون من نقص في الغذاء و الدواء و الأسوأ مشكلة نقص مياه الشرب في المخيم الذي يضم قرابة 74 ألف شخص.

اقرأ أيضاً: الصحة العالمية: أطفال مخيم الهول يموتون برداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى