أخر الأخبار

“الشعار” أفطر في ريف دمشق وتغدى في ريف حمص الذي لم يزره وزير غيره

“الشعار” يعد المواطنين بالأمن والأمان .. زكاتك وتحسين واقع السجون بالمرة

سناك سوري – متابعات

بعد أقل من ثلاثة أسابيع على زيارته الأخيرة لريف “حمص” الشمالي، وصل اللواء “محمد الشعار” وزير الداخلية إلى المنطقة التي بقيت لسنوات خارج سيطرة الحكومة لمعايدة السكان بمناسبة عيد “الفطر”، وتفقد الواقع الأمني والخدمي بعد وعوده التي ساقها سابقاً عندما تمت التسوية فيها، وخروج الفصائل المسلحة نحو الشمال.

وأوردت “وزارة الداخلية” في بيانها الذي اطلع عليه سناك سوري، أن “الشعار” استمع (كالسابق) إلى مطالب المواطنين وشكاويهم واحتياجاتهم والمشكلات التي تعترضهم واعداً بمعالجتها بأسرع وقت ممكن.

الوزير الوحيد في حكومة “خميس” الذي زار المنطقة برفقة محافظ “حمص” أشار إلى «أن قوى الأمن الداخلي، تقوم باتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، مؤكداً الحرص على أمن المواطنين وتعزيز الطمأنينة وعودة الحياة الطبيعية إلى المناطق، وتطبيق القانون بكل قوة وجدية دون تعسف واحترام حقوق المواطنين». (كلام الوزير يجب أن يعرف بديهياً ولا يقال نهائياً كونه واجب على الحكومة ومن أساسياتها، ولكنه يعلم أن هناك من يخترقه بكل لحظة، ولهذا يحاول التذكير به ليس للأهالي الذين يعلمونه جيداً، ولكنه لمرافقيه من ضباط ومسؤولين).

وحرصاً على عدم إهدار أيام العيد جزافاً، فقد تناول الشعار غداءه في “حمص” بعد أن وعد بأن تعود المنطقة كما كانت قبل الحرب.

وكان اليوم الطويل للوزير “الشعار” حيث بدأ في ناحية “ببيلا” في محافظة “ريف دمشق” التي شهدت تسوية تامة بين الفصائل المسلحة، والحكومة السورية في الشهر الماضي، حيث اطلع على الواقع الأمني فيها، والإجراءات التي تقوم بها قوى “الأمن الداخلي” في تأمين النظام العام وحماية الممتلكات العامة والخاصة، ومكافحة الجريمة لتعزيز الثقة مع المواطنين.

المنطقتين اللتين زارهما “الشعار” بحاجة إلى تعزيز سلطة القانون فعلاً، وهو ما ينشده السوريون بكافة انتماءاتهم، لكن ماذا عن باقي مناطق “سوريا”، وهل تنعم هي الأخرى بعطف الحكومة بعيداً عن التقارير الكاذبة وسلطة السلاح العبثي، والجيوب الخارجة عن كل القوانين والسلطات.

إقرأ أيضاً الشعار في ريف حمص الشمالي .. جناح الحكومة اليتيم بين الأهالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى