أخر الأخبارشباب ومجتمع

السويداء.. ارتفاع عدد حالات سوء التغذية بين الأطفال

ارتفاع الأسعار يحرم بعض الأطفال من حليبهم وغذائهم

أعلن رئيس قسم الأطفال بالمشفى الحكومي في “السويداء”، الدكتور “وليد حمزة”، ارتفاع عدد حالات سوء التغذية عند الأطفال «نتيجة استبدال حليب الأطفال بحليب الأبقار والأغنام، بسبب الأحوال الاقتصادية الصعبة وارتفاع أسعار حليب الرضع وانقطاعه من الأسواق أحياناً».

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “حمزة” في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، إنهم يتابعون تلك الحالات، «ويقدمون المقويات والعناصر الغذائية حسب كل حالة، حيث يتم تحويل حالات سوء التغذية الثانوي إلى قسم الأطفال في المشفى الوطني لتقديم العلاج المناسب مع الحليب المقدم من الوزارة، ومن ثم تحول الحالة إلى المركز الخاص بمتابعة حالات سوء التغذية لتقديم العناصر الغذائية حسب الفئة العمرية مع مراقبة ومتابعة حالته وصولاً إلى الشفاء»، دون أن يذكر أعداد أو نسب حالات سوء التغذية.

من جهتها أشارت منسقة الصحة بفرع الهلال الأحمر بـ”السويداء”، “نور وهب” أن «حالات سوء التغذية قديمة، إلا أن الفترة الأخيرة شهدت تزايد كبير، لتتم متابعتها من خلال الفرق الطبية في عيادة التغذية بالمركز بالتنسيق مع الفريق الجوال الذي يقوم شهرياً بمعدل ثماني جولات بهدف المسح التغذوي على ساحة المحافظة لكشف حالات سوء التغذية».

اقرأ أيضاً: في اليوم العالمي لسوء التغذية… صحة السوريين في خطر!

الالتزام بالتعليمات الموجهة للأمهات، والتي تتضمن توفير أصناف غذائية معينة لأطفالهم، لا تلقى استجابة منهنّ، وفق “وهب”، مرجعة السبب إلى عدم تمكن تلك العوائل من الحصول عليها وسط الظروف الاقتصادية الحالية.

وأضافت أنه يتم تقديم أصناف غذائية لمعالجة تلك الحالات، «كالزبدة لمعالجة حالات سوء التغذية المتوسط وزبدة أخرى لمعالجة حالات سوء التغذية الحاد وبسكويت عالي الطاقة إضافة إلى فيتامينات للأطفال وأخرى للحوامل والمرضعات والتي يتم تقديمها من المنظمات المانحة التي زادت من حجم مساعداتها للمحافظة بهذا الخصوص بناء على الأرقام المسجلة والمتابعة للحالات».

اقرأ أيضاً: تقرير: نصف أطفال سوريا لم يعرفوا طعم الفاكهة لأشهر

زر الذهاب إلى الأعلى