أخر الأخباررياضة

السوري محمود داهود يغادر برايتون الإنكليزي إلى شتوتغارت الألماني

داهود ينضم لصفوف ثالث الدوري الألماني على سبيل الإعارة

أعلن نادي شتوتغارت  الألماني عن تعاقده مع لاعب الوسط السوري محمود داهود على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء من برايتون الإنكليزي.

سناك سبورت-متابعات

وقال المدير الرياضي للنادي “فابيان وولجموث” في تصريحات لموقع النادي «نحن سعداء لأن مو داوود، اللاعب الذي سيجعلنا أفضل، اختار الانضمام إلينا. لقد أظهر مو بالفعل قدرته الكروية الهائلة في الدوري الألماني وعلى الساحة الدولية. نحن على يقين من أنه سيتأقلم معنا سريعًا، وبالتالي سيثبت أنه إضافة قيمة إلى لعبتنا منذ البداية».

من جانبه قال “داهود” « أنا سعيد حقًا بالانتقال إلى “شتوتغارت” من الجميل أن ألعب في الدوري الألماني مرة أخرى. أنا الآن في نادٍ عظيم يتمتع بتقاليد عظيمة وجماهير رائعة. إنهم يلعبون بطريقة مثيرة  للإعجاب في كرة القدم. أعرف بالفعل بعض اللاعبين من المنتخب الألماني تحت 21 عاماً. وأنا أتطلع إلى لم الشمل معهم هنا ولا أستطيع الانتظار حتى أبدأ على أرض الملعب مع بقية الفريق».

وكان “داهود” صاحب الـ 28 عاماً قد فقد مقعده كأساسي في آخر مباريات نادي “برايتون” الإنكليزي حيث خاض في أول مواسمه مع النادي الإنكليزي 14 مباراة بمجموع دقائق وصلت إلى 682 دقيقة لعب. بينما تبلغ قيمة “داهود” التسويقية 6.78 مليون دولار.

ويعد “داهود” أحد أبرز اللاعبين السابقين لنادي “دورتموند” الألماني. وقد لعب خلال تواجده معهم 141 مباراة سجل 5 أهداف وصنع 13 آخرين.

وسبق لـ “داهود” التدرج ضمن الفئات العمرية لمنتخب “ألمانيا”  حيث لعب لمنتخب تحت 19 عام في 7 مباريات تحت 20 خاض معهم 4 لقاءات كما سجل تواجده في فئة تحت 21 في 22 مباراة، وذلك بحسب تطبيق besoccer.

انتقال “داهود” يعد فرصة للعب دقائق أكثر واكتساب خبرات أكبر. بعيداً عن صخب الدوري الإنكليزي، وخاصة أن  الدوري الألماني يشهد هذا الموسم بشكل خاص تنافسية عالية ضمن فرق الصدارة وحصد المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحتل “شتوتغارت” المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم برصيد 37 نقطة .

يذكر أن “داهود” وجه مؤخراً رسائل دعم للمنتخب السوري خلال بطولة كأس آسيا 2023. ما زاد من حجم التوقعات باحتمال انضمامه قريباً إلى نسور قاسيون.

زر الذهاب إلى الأعلى