الرئيسيةفن

السوريّة حلا عمران أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة المسرحي

عن دورها في صمت... حلا عمران تنال جائزة أفضل ممثلة

نالت الفنانة السورية “حلا عمران” جائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي الذي أقيم في الفترة مابين 1-11 أيلول 2024. وذلك عن دورها في العرض المسرحي صمت.

سناك سوري- دمشق

أعلنت أمس الأربعاء جوائز مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي بنسخته 31 والتي غابت عنها العروض السورية وحضر فيها فنانون سوريون.

وفازت السورية “حلا عمران” بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسرحية “صمت” وهي مسرحية كويتية. وقد نالت المسرحية جائزة أفضل نص مسرحي أيضاً وهي من تأليف وإخراج “سليمان البسام”.

وتنافست “عمران” مع “رجاء خرماز” من المغرب والتي قدمت عرض “فطائر التفاح” وكذلك “هادية بنت محمد عبيد” من سلطنة عمان وقدمت عرض “موشكا”. وفي النهاية منحت لجنة التحكيم الجائزة لـ “عمران” وهي جائزة مادية ومعنوية أيضاً.

في منشور لها على فيسبوك قالت “عمران” «مبسوطة كتير لحصولي على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي ٢٠٢٤». وشكرت القاهرة ومهرجان القاهرة للمسرح التجريبي.

و”حلا عمران” مسرحية ومغنية سورية تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1994 ولديها مسيرة حافلة في المسرح السوري والعربي. كان لها مشاركات بارزة في السينما أيضاً من خلال فيلم صندوق الدنيا 2002 و”باب الشمس” 2004.

يذكر أن “حلا عمران” نالت عام 2023 جائزة أفضل ممثلة مسرحية في مهرجان أيام قرطاج المسرحي أيضاً عن دورها في مسرحية صمت.

زر الذهاب إلى الأعلى