الرئيسيةانتخابات مجلس الشعب

السجن سنة كاملة لمن انتخب دون أن يحضر شخصياً

عدم السماح بالتصويت عبر استقدام هويات أشخاص دون حضورهم

سناك سوري-متابعات

قال القاضي “عدنان وقاف”، رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات في محافظة “طرطوس”، إن التصويت عن أي مواطن بهويته دون حضوره الشخصي عقوبته السجن حتى سنة واحدة.

“وقاف”، أضاف في تصريحات نقلها الوطن أون لاين، إنهم شددوا على لجان صناديق الاقتراع التقيد بقانون الانتخابات وعدم السماح بالتصويت عبر استقدام هويات أشخاص دون حضورهم تحت طائلة إنزال أشد العقوبات بالمخالفين.

رئيس اللجنة القضائية ذكر أنهم طلبوا كذلك من اللجان الحياد والنزاهة والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، والسماح لهم ولوكلائهم بالحضور ومراقبة العملية الانتخابية دون تدخل مباشر منهم، بل يحق لهم فقط تسجيل ملاحظاتهم عن أي مخالفات تحصل ومن ثم تقديمها للجنة القضائية.

اقرأ أيضاً: صوت مبحوح للبيع! – رحاب تامر

عدد مراكز الانتخاب في المحافظة 763 مركزاً، وكل متطلبات العملية الانتخابية مؤمنة، بما فيها مستلزمات التدابير الاحترازية من فايروس كورونا، وفق “وقاف”، مضيفاً أن «المحافظة قامت بتأمين كمامات تكفي لجميع رؤساء وأعضاء المراكز الانتخابية البالغ عددهم 2307 أشخاص، ولكافة عناصر قوى الأمن الداخلي المكلفين بحراسة المراكز».

وبلغ عدد المرشحين النهائي في محافظة طرطوس 58 مرشحاً، 17 فئة أ، و41 فئة ب، يتنافسون على 13 مقعداً في البرلمان وهو العدد المحدد عن ممثلي المحافظة في البرلمان.

اقرأ أيضاً: درعا.. تفجير مركز انتخابي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى