الرئيسيةتقارير

الرئيس الأسد يؤكد صواب المسار الإيراني في الاتفاق النووي

عبد اللهيان يبحث مع الأسد العملية الروسية في أوكرانيا

بحث الرئيس السوري “بشار الأسد” اليوم مع وزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبد اللهيان” ملفات التعاون المشترك بين البلدين وجهود تنفيذ الاتفاقيات الثنائية.

سناك سوري _ دمشق

وذكر بيان رئاسة الجمهورية أن اللقاء تناول استمرار التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب، حيث أكّد “عبد اللهيان” دعم بلاده لـ”سوريا” حتى تحرير كافة أراضيها، مضيفاً أن ممارسة “سوريا” لدورها مهم من أجل استقرار المنطقة.

وعرض الوزير الإيراني آخر مستجدات المحادثات الجارية حول الاتفاق النووي الإيراني، حيث أكّد الرئيس “الأسد” على صوابية المسار الذي تسلكه “إيران” عبر التمسك بحقوقها ومبادئها وعدم التنازل أمام الضغوط، مشيراً إلى أن السياسة لا تحتوي نوايا بل معايير ومبادئ، ولفت إلى أهمية التوصل لاتفاق حول الملف النووي لخدمة مصالح “إيران” والمنطقة والتوازن العالمي.

وتبادل الجانبان الآراء حول عدد من القضايا بينها العملية الروسية في “أوكرانيا” حيث أكدا على أهمية استقرار العلاقات الدولية وعدم تعريض التوازن العالمي لهزّات خطيرة تحاول الدول الغربية من خلالها تهديد السلام الدولي.

يذكر أن “عبد اللهيان” وصل إلى “دمشق” اليوم والتقى بنظيره السوري “فيصل المقداد” الذي أكّد بأن الزيارة فرصة للتشاور حول الأمور التي تهم البلدين.

اقرأ أيضاً: مصادر تكشف أسباب زيارة عبد اللهيان لدمشق اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى