إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

الخطر يبتعد عن دمشق 50 كم بعد أن كان في قلب العاصمة

القوات الحكومية تنتشر في مخيم اليرموك والحجر الأسود

سناك سوري-متابعات

استعادت القوات الحكومية السيطرة على منطقة “الحجر الأسود” جنوب العاصمة السورية “دمشق”، بعد ساعات من استئناف القوات عملياتها العسكرية في المنطقة، عقب انتهاء الهدنة الإنسانية التي بدأت مساء السبت الفائت.

وأشارت وكالة “سانا” التي أوردت الخبر إلى أن الطيران السوري شن عدة غارات استهدف بها مواقع وتحصينات التنظيم عقب انتهاء الهدنة، ما ادى لانهيارهم بشكل سريع، قبل أن تنفذ وحدات المشاة عمليات الاقتحام في الشوارع والأبنية، ما أدى لدحر التنظيم بشكل كامل.

مصادر “سناك سوري” أكدت أن القوات الحكومية بآلياتها نفذت انتشاراً في اليرموك والحجر الأسود وبدأت تفكيك الألغام والعبوات الناسفة.

اقرأ أيضاً: مواجهات جنوبي العاصمة تتصاعد ضد “داعش”

وسبق أن نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية عن مصدر أمني سوري تأكيده أن القوات الحكومية حررت مخيم “اليرموك” بشكل كامل، وهو متاخم لحي “الحجر الأسود”، ما يعني انتهاء وجود “داعش” فيه.

وبالتالي فإن العاصمة السورية باتت مؤمنة بمساحة 50 كم وأقرب جبهة مواجهة إليها في منطقة “اللجاة” بمحافظة “درعا” التي تبعد عن العاصمة قرابة الـ50 كم، حيث تعتبر مناطق “الحجر الأسود” و”مخيم اليرموك” آخر منطقتين في العاصمة كانتا خارج سيطرة الحكومة، بعد التوصل لاتفاقات تسوية مع الفصائل في الغوطة الشرقية وبلدات “ببيلا” و”يلدا” و”بيت سحم”.موقع سناك سوري.

وبانتهاء سيطرة “داعش” فإن أهالي العاصمة السورية سيرتاحون بشكل كامل من القذائف والمعارك التي تسببت بإزهاق أرواح عشرات الضحايا من الابرياء.

اقرأ أيضاً: تفجير في ساحة “الميسات” بـ”دمشق”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى