أخر الأخبارإقرأ أيضا

الخارجية الروسية: اجتماع رفيع المستوى بشأن “سوريا” قريباً!

لافروف: لن نسمح بتحويل سوريا إلى ساحة صراع إقليمي.. عأساس ما تحولت؟!

سناك سوري _متابعات 

بالتوازي مع تسليم بلاده جثمان الجندي الاسرائيلي المسروق من “سوريا” دون علم الحكومة، أعلن وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” رفض بلاده لتصعيد الاحتلال الإسرائيلي في “سوريا” من خلال الهجمات المتكررة على الأراضي السورية.

“لافروف” أعرب خلال تصريحات نقلتها صحيفة “الأهرام” المصرية عن رفض “موسكو” تحويل “سوريا” إلى ساحة مواجهة بين الدول الإقليمية كما يحاول الاحتلال أن يفعل من خلال هجماته وآخرها العدوان على مدينة “حلب”، طبعاً على اعتبار أن “سوريا” لم تحول إلى ساحة مصارعة بين كافة الدول منذ تسع سنوات!.

الوزير الروسي أكّد أن “موسكو” تعمل من خلال اتصالها مع الأطراف المعنية على تخفيف حدة التوتر في “سوريا” لأن تأثيرات الوضع السوري تنعكس على الدول المجاورة والشرق الأوسط ككل.

اقرأ أيضاً: “روسيا” تعاتب الاحتلال الإسرائيلي: أنتم جاحدون!

وفي إطار الجهود الديبلوماسية لاستئناف الحل السياسي، أعلن نائب وزير الخارجية الروسي “سيرغي فيرشينين” عن قرب التوصل إلى اتفاق يحدد يومي 25 و 26 نيسان الجاري موعداً لاجتماع رفيع المستوى كما وصفه ضمن مسار “أستانا” مشيراً إلى عمل وثيق تبذله “موسكو” مع “أنقرة” و”طهران” لاستئناف المسار السياسي.

حديث “فيرشينين” أكده نائب وزير الخارجية الكازاخي “مختار تليوبيردي ” الذي قال إن جولة جديدة من المفاوضات السورية ستنعقد في 25 و26 نيسان الجاري وأن “كازاخستان” تتوقع طلباً رسمياً من الدول الثلاث الضامنة (روسيا، تركيا ، إيران) لإقامة الاجتماعات في العاصمة “أستانا”.

يذكر أن “تليوبيردي” قد أعلن مؤخراً عن رغبة المبعوث الدولي إلى “سوريا” “غير بيدرسون” الحضور في اجتماعات “أستانا” المقبلة.

اقرأ أيضاً: “كازاخستان”: “بيدرسون” قد يحضر مفاوضات “أستانا” القادمة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى