رياضة

الحموي: إساءات الوحدة تتكرر .. عبد الحي: جمهور حلب أساء لدمشق

طريف قوطرش: غضب الناس من الغلاء يعبّر عنه في الملعب

قال رئيس مجلس إدارة نادي “الاتحاد” “باسل الحموي” حالات الإساءة تتكرر بمباريات “الوحدة” مع باقي الأندية، وأن اللافتات لا تكون نتيجة رد فعل بل هي نتيجة تخطيط مسبق، كما كان هناك لاعبون يتعرضون للشتم بأبشع الألفاظ.

سناك سوري – متابعات

وأضاف “الحموي” خلال تصريحه لبرنامج “المختار” تعليقاً على أحداث مباراة “الاتحاد” و “الوحدة” بكرة السلة، أن العقوبات التي أصدرها اتحاد السلة لم تكن رادعة بحق أي شخص معتبراً أنها ليست بعقوبات، مشيراً إلى أنه يؤيد معاقبة الجمهورين على قدر إساءتهم وقال: «بدون عقوبات ما رح نمشي بطريقة بوس الشوارب»، وأشار إلى أنه قدم كتاب اعتراض لاتحاد السلة والاتحاد الرياضي العام واقترح أقصى العقوبات للجميع، معتبراً أن ما حدث من جمهور “الاتحاد” هو رد فعل على شتائم جمهور “الوحدة”.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة نادي “الوحدة” أنور عبد الحي” أن جمهور “حلب” أساء لـ “دمشق” في نفس المباراة مبيناً أنه يمتلك مقاطع مصورة تثبت هذا الشيء ولكن لم يتم عرضها نتيجة الألفاظ السيئة التي يتضمنها المقطع، وأشار إلى أن الإساءات كانت من الطرفين لكن من الصعب معرفة من بدأ.

بالنسبة لتكريمه لمجموعة من جمهور “الوحدة” قال “عبد الحي” أنه أراد أن يضبط الجمهور وأن التكريم غير استفزازي لأنه لم يحتمل أي تأجيل أو تأخير بهدف ضبط الجمهور، وأضاف بأنه ذهب للأمن الجنائي وكان لديهم صور لجميع المسيئين، وطلبوا منه تسليم المشاركين بالإساءة مقابل الإفراج عن كابو التراس “الوحدة” “محمود الصواف”، وقال: «أخبرت رئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا” بأنه في حال كان هناك أي فيديو لـ “الصواف” يثبت الشغب والإساءة لا تطالعوه خليه محبوس».

واتفق “الحموي” و”عبد الحي” على أن اللائحة الانضباطية بحاجة للتعديل، واعتذر “عبد الحي”  من جمهور الناديين، واعتبر أن موضوع اللافتات هو مسؤولية مراقب المباراة وليس رؤوساء الأندية.

بدوره قال رئيس اتحاد كرة السلة “طريف قوطرش” أنه مؤمن بعمله وهو رجل عادل حسب إمكانياته وفهمه، مشيراً لوجود مشكلة أخلاق يعاني منها المجتمع حالياً، واعتبر أن دوره كرئيس اتحاد هو تأمين الصالات بأحسن المستلزمات وبطريقة التحكيم وتأمين العدالة المطلوبة بعيداً عن التشنج والخوف من الجماهير.

وأضاف” قوطرش” أن السوشال ميديا هي مشكلة أخلاقية و95% من الأشخاص على السوشال ميديا هم أشخاص محبين ومتطرفين ومتعصبين من وجهة نظر ضيقة ولا يعلمون بخفايا الأمور نهائياً، مبيناً أنه يجب أن تكون شرطة “حفظ النظام” مدربة وتراقب الأشخاص عبر الكاميرات ليتم إحالتهم للقضاء.

كما اعتبر أن الذي يحدث ليس وليد قصة الرياضة بل هو نتيجة الغضب والضغط النفسي، حيث أن كل غضب الناس على رفع الأسعار يتم التعبير عنه في الملعب، وقال بأن الصالة أملاك عامة ويجب أن يتم توقيف كل من يسيء لها بالسجن.

عن أنباء استقالته قال “قوطرش”: «قدمت استقالتي وقالولي طول بالك»، وبالنسبة للانسحاب من البطولة العربية للمنتخبات قال «إلنا 13 سنة بعيدين عن المستوى العربي نتيجة إقصائنا من الجامعة العربية» ،مشيراً إلى أن المدرب الإسباني “خافيير كريسبو” وصل منذ ستة أيام فقط واللاعبين المحترفين خارج” سوريا” لا يستطيعون التواجد مع المنتخب إلا قبل خمسة أيام من المباريات حسب الأنظمة الدولية، وقال بأنه مع المشاركة لكن الطرف الفني كان خائفاً من الخسارة من فرق ضعيفة وعندها الجمهور لن يرحم.

اقرأ أيضاً:بعد صدامات مباراة الوحدة … نادي الاتحاد يهدد بالقانون

زر الذهاب إلى الأعلى