الرئيسيةانتخابات مجلس الشعبسناك ساخن

الحملات الانتخابية في الحسكة تقتصر على مناطق سيطرة الحكومة

37 مرشحة لانتخابات مجلس الشعب…. ومرشحة وحيدة بدأت حملة انتخابية

سناك سوري – عبد العظيم العبد الله

شهدت مؤخراً بعض الساحات الرئيسية في مدينتي الحسكة والقامشلي تعليق بعض الدعايات الانتخابية لمرشحي مجلس الشعب، والتي بدت فيها حملة المرشحة “بروين ابراهيم” وحيدة من أصل 37 مرشحة مسجلة عن المحافظة حتى تاريخه.

وحسب مارصده مراسل سناك سوري فقد توزعت اللافتات وصور المرشحين في المساحة المخصصة ضمن نطاق مايسمى المربعات الأمنية التابعة لسيطرة الحكومة السوريّة، لذلك توجّه بعض المرشحين لأشكال أخرى من الدعاية منها رسائل نصية عبر شبكات الاتصال السوريّة، وآخرون استثمروا وسائل التواصل الاجتماعي لنشر برنامجهم الانتخابي والإعلان عن ترشحهم ليصلوا إلى سكان المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية.

اقرأ أيضاً: المرشحات المستقلات غائبات عن انتخابات مجلس الشعب في درعا

الخبز والمياه أهم من الانتخابات

تطغى قضية تأمين المياه والخبز على حياة المواطنين الذين تحدث بعضهم لمراسل سناك سوري عن مطالبهم من أعضاء المجلس القادم بتأمين المياه والخبز، ويبقى الترقب والانتظار هو كل مايستطيع المواطن القيام به فكثير من المناطق في المحافظة خارج سيطرة الحكومة السورية.

من جهته المستشار “إيلي ميرو” رئيس اللجنة الفرعية للانتخابات بـ”الحسكة” قال في حديثه مع سناك سوري:«بلغ عدد المرشحين في المحافظة 427 مواطناً، بينهم 37 امرأة، أما المراكز الانتخابية فستكون 85 مركزاً في مدينة “القامشلي” و 61 في مدينة “الحسكة”».
يذكر أن الانتخابات ستقام في 19 تموز الجاري، ويحق لجميع مواطني الحسكة ممن تجاوزوا 18 من العمر الإدلاء بأصواتهم شريطة أن يحضروا إلى مراكز الاقتراع  المخصصة ويصوتوا فيها.

اقرأ أيضاً:رئيس مجلس الشعب الحالي خارج قائمة الاستئناس الحزبي بالحسكة

اللافتة النسائية الوحيدة لمرشحة من محافظة الحسكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى