الرئيسيةسناك ساخرقد يهمك

الحكومة لمدراء المكاتب الإعلامية.. حسنولنا صورتنا وروجوا لأعمالنا

طيب اشتغلوا شي منيح لحتى يقدروا يحسنوها لها الصورة المهترأة

سناك سوري-متابعات

أكدّت معاون الأمين العام لرئاسة الوزراء “لينا رسلان” في اجتماع ضم مدراء المكاتب الإعلامية للوزارت في رئاسة الوزراء على أهمية رفع مستوى التعاون بين المكاتب الإعلامية والمكتب الإعلامي في رئاسة الوزراء (الخوف اليوم يرفعو مستوى التعاون بكرا يصيروا ياخدوا الأوامر مباشرة بكل تفصيل).

وأشارت “رسلان” إلى ضرورة أن تأخذ هذه المكاتب دورها في “الترويج” لعمل الوزرات ولأخبارها لكن بواقعية وبعيداً عن الشخصنة وتجميل الواقع. (ترويج ولعمل الوزارت!؟ ومابدكن تجميل واقع!؟ اي مابيمشي الحال ابداً هي تعتبر جملة مستحيلة الحل) واصفةً المكاتب الصحفية بأنها ذراع الحكومة .

اقرأ أيضا : في حمص معاقبة “مسؤولة” لأنها تحدثت للإعلام عن مشكلة

في حين أكدّ مدير المكتب الإعلامي في رئاسة الوزراء “مرشد ملوك” على تركيز استراتيجية عمل المكاتب الصحفية على قرارات مجلس الوزراء والاجتماعات التي تحصل وإعداد مواد إعلامية عن كل خبر ومتابعة عمل الوزارة والسرعة بنقل المعلومة (يعني مو معقول مكتب إعلامي لوزارة ينسخ قرار صادر عنها من وكالة سانا هيك كتير).

ليتناقش بعدها المجتمعون بأهمية التدريب والتأهيل لعمل هذه المكاتب وإعادة هيكلتها وتغيير الصورة النمطية عن الوزارت، وطبعاً أغفل الجميع مناقشة الروتين المسيطر على عمل هذه المكاتب وسوء تعاملها مع الصحفيين وعدم التعاون معهم واعتمادها أسلوباً خشبياً لا يمت للإعلام والعلاقات العامة.

اقرأ أيضا : بالفيديو.. عضو مجلس الشعب قبنض: الطبل والزمر ضروري.. وأنا ضد أي حدا مابحب الإعلام..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى