أخر الأخبارإقرأ أيضاسناك ساخر

الحكومة تسترد قروضها المتعثرة على “دوز بارة”!

يتسائل المواطن هل تقوم حكومته بتسهيل عملية تسوية على فاتورة الكهرباء وجرة الغاز وفاتورة المياه التي لا يملك المواطن ثمنهم مجتمعين؟، ليجيب مواطن آخر: «الله لا يشبعك»!

سناك سوري-متابعات

تتسابق المصارف العامة في تحصيل القروض المتعثرة بشتى الطرق الممكنة، حيث أكد مدير المصرف العقاري “أحمد العلي” أن التحصيلات تجاوزت الـ3 مليارات ليرة منذ بداية العام الحالي، مشيراً لوجود ثلاثة مقترضين متعثرين يسوون ديونهم البالغة 5 مليارات ليرة.

وقال “العلي” في تصريحات نقلتها صحيفة تشرين المحلية إن 1000 مقترض متعثر أوفوا ديونهم كاملة منذ بداية العام الحالي مستفيدين من التسهيلات التي منحتها الحكومة لهم.

اقرأ أيضا: بعد 4 سنوات تهجير .. كهرباء اللاذقية للمواطنين نريد الرسوم والغرامات !!

وبينما لا تنفك الحكومة تتحدث عن مختلف أنواع التسهيلات التي تقدمها للصناعيين والمواطنيين و”البرمائيين”، دون أن تنعكس إيجاباً على الواقع بالدرجة المأمولة، يبدو أن التسهيلات الحقيقية والواضحة والملموسة التي تقدمها الحكومة تصب في إطار استرداد القروض المتعثرة من المواطنين، مايحقق المثل الشعبي القائل “مابيضيع عالحكومة شي لا تخافوا عليها”.

وأسوة بتسوية القروض المتعثرة، يتسائل المواطن هل تقوم حكومته بتسهيل عملية تسوية على فاتورة الكهرباء وجرة الغاز وفاتورة المياه والخبز واللحوم والطعام الذي لا يملك المواطن ثمنهم مجتمعين؟، ليجيب مواطن آخر: «سد بوزك هي الحكومة منحتك قرض لتشتري فيه أكلك وشربك بقيمة 500 الف وبالتقسيط المريح على خمس سنوات»، وأضاف: «الله لا يشبعك، شو تركت للمواطن غير الموظف».

اقرأ أيضاً: رفع سقف قرض السلع المعمرة !!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى