أخر الأخبارسناك ساخن

الحكومة السورية تعلن توفير 100 ألف فرصة عمل حكومية

الوزيرة سلام سفاف: الاختبارات مؤتمتة بالكامل دون أي تدخل بشري في نتائجها

أعلنت وزيرة التنمية الإدارية “سلام سفاف” عن مسابقة مركزية قريباً تؤمن 100 ألف فرصة عمل في الجهات العامة بمختلف المحافظات، وقالت “سفاف” أن الوزارة أنهت اليوم إعداد قرار مشروع المسابقة مشيرةً إلى أنها تستهدف كل الفئات وفق آليات جديدة تعتمد الموثوقية وستكون الاختبارات مؤتمتة بالكامل دون أي تدخل بشري في نتائجها.

وتابعت “سفاف” في حديثها لوكالة “سانا” الرسمية أن المسابقة تراعي مختلف أنواع الشهادات والتحصيل العلمي بما فيها الشهادات والاختصاصات التي طرحتها وزارة التعليم العالي والتي لم تؤخذ بعين الاعتبال من قبل.

وبما يخص المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية من غير العاملين في الدولة والراغبين بالتقدم للمسابقة، قالت “سفاف” أنه بعد إجراء الاختبار لهم ستمنح درجة إضافية لكل متقدم عن كل سنة من سنوات خدمته حتى 10 سنوات كحد أقصى وأن أجزاء السنة من الشهور والأيام التي قضاها المتقدم في خدمة العلم ستحسب لصالحه بغض النظر عن عددها.

فيما يخص انتقاء الناجحين لملء الشواغر الوظيفية أوضحت الوزيرة أنه سيكون حسب النتيجة النهائية للاختبارات مبينةً أنه في حال تساوت النتائج يتم اختيار الأعلى معدلاً في الجامعة ثم الأقدم تخرجاً ثم الأكبر سناً.

اقرأ أيضاً: قرار التنمية الإدارية لم يعجب الرقابة: تخالف القوانين

سناك سوري-متابعات 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى