أخر الأخبارفن

الجزء الثالث من الفصول الأربعة.. ديمة بياعة تنضم لعائلة الجوربار

بعد 23 عاماً.. كيف سيكون الجزء الثالث من الفصول الأربعة بوفاة بعض أبطاله؟

لم تكد الكاتبة “ريم حنا” تعلن عن وجود نية لكتابة الجزء الثالث من الفصول الأربعة. حتى بدأت تساؤلات الجمهور. لا سيما أن تجربة كتابة جزء جديد من مسلسل “صبايا” لم تحقق النجاح الذي حققه المسلسل قبل عدة سنوات.

سناك سوري _ متابعات

وفي أحدث التصريحات حول الجزء الثالث من الفصول الأربعة، قالت الفنانة “ديمة بياعة” إنه لن يكون سهلاً لاجتماع عدة ظروف. تحول دون تقديمه بذات الجو الذي أحبه الناس.

وأضافت “ديمة” بطلة المسلسل السابقة بدور “سوسو” عبر منصة “تيك توك” أن الصعوبة تكمن بغياب العديد من أبطاله. مثل مخرجه “حاتم علي” والجدين “نبيلة النابلسي” و”خالد تاجا”. بينما يتواجد قسم آخر خارج البلاد مثل “يارا صبري” و”جمال سليمان”.

كما تطرقت بحديثها إلى نجاح النص خلال الجزأين الأول والثاني بجهود ثنائية “ريم حنا” و”دلع الرحبي”. وضرورة تعاونهما مجدداً بحال الرغبة بالثالث، ليكون بالمستوى ذاته. دون أن تذكر بشكل واضح فيما إن كانت ستنضم للعمل بحال تم تصويره أم لا.

مسلسل الفصول الأربعة
الفصول الأربعة _ انترنت

آراء سابقة لأبطال الفصول الأربعة حول الجزء الثالث منه

وتأتي وجهة نظر “ديمة” مشابهة إلى حد ما مع رأي عائلة “الجوربار”، إذ سبق وقالت الفنانة “سلمى المصري” بلقاء سابق على قناة “العالم سوريا”. إن غياب ووفاة بعض ممثلي الفصول الأربعة، والظروف العامة وطبيعة العلاقات الاجتماعية لم تعد كما السابق. حتى أن الأسر السورية تعاني من غياب بعض أفرادها حالياً، ما يقف عائقاً أمام التحضير لجزء ثالث منه.

وكانت “سلمى” قد جسدت شخصية “فاتن” الشقيقة الأكبر، والمتزوجة من تاجر كبير، وتحظى بالحصة الأكبر من الجمال والدلال مقارنة بشقيقاتها الأربعة البقية.

أما “مالك بيك الجوربار” زوج “فاتن” الذي قدمه الفنان “سليم صبري“، فسبق وتحدث ضمن برنامج “إنسان” عن صعوبة إتمام جزء جديد منه. مسترجعاً حينها ذكرياته مع أيام تصويره، وأشار أن محبة الناس للعمل نابعة من كونه لخّص حياتهم بدون مبالغة.

الفصول الأربعة _ انترنت

مسلسلات حققت نجاحات ولم تلقَ الأصداء بعد أجزائها الجديدة

ويبدو أن التحدي الكبير سيقع على عاتق الكاتبة “ريم حنا” وصنّاع العمل الجدد. بكتابة نص يلائم النجاح الذي سبق وحققه العمل قبل 23 عاماً. وعرض أحداث تواكب التغيرات التي طرأت على البلاد بكافة الأصعدة.

كما أن العديد من متابعي السوشيل ميديا تمنّوا عدم وجود جزء ثالث منه، ليبقى محافظاً على نجاحه السابق. ما يزيد من التحدي على كاتبته، خصوصاً أن مسلسل “صبايا” الذي حقق نجاحاً كبيراً بأجزائه قبل عدة سنوات. فشل بتحقيق النجاح ذاته بجزئه السادس الذي عُرض مؤخراً.

زر الذهاب إلى الأعلى