أخر الأخبار

التربية ترد على سناك سوري حول إحالة معلمة إلى الرقابة

مديرية تربية اللاذقية القرار صدر قبل الحظر لكن دائرة الثانوي تأخرت في إعداده ونشره.. فهل تتحمل المعلمة “أريج صالح” مسؤولية التأخير؟

سناك سوري-خاص

ردت مديرية التربية في “اللاذقية”، على ما جاء في مادة بموقع سناك سوري تحت عنوان: “اللاذقية.. إحالة مُعلمة إلى الرقابة لأنها لم تُخالف حظر التجوال!“، بالقول إن وضع مسودة التشكيلة الجديدة التي تضمنت نقل المعلمة “أريج صالح” من الحلقة الثانية إلى الحلقة الأولى في مدرسة “دوير الخطيب” بريف “جبلة”، «جرى لدى دائرة الثانوي بتاريخ :٢٠٢٠/٣/٩ قبل تعليق الدوام المدرسي والاحالة للرقابة الداخلية للتدقيق بالتواريخ والذي لم يخالف لا يخشى من الرقابة أبدا».

الرد الذي وصل إلى بريد “سناك سوري” من المكتب الصحفي في مديرية التربية، جاء فيه أن نقل المعلمة “منار جبيلي” من مدرسة “دوير الخطيب” إلى مدرسة “عز الدين القسام” في المدينة، كان «تقديرا لوضعها الصحي لأنها تقدمت بتقرير طبي يثبت وجود مشكلة صحية لديها، وتم إجراء تسوية مع مدرسة دوير الخطيب نُقلت خلالها المدرّسة الأحدث في المدرسة أريج صالح من مدرسة دوير الخطيب الحلقة الثانية إلى مدرسة دوير الخطيب الحلقة الأولى والمدرستان في نفس البناء ( فوجين) وعدد الساعات الاسبوعية لكل مدرسة منهما /٩/ ساعات».

وكانت “صالح” قد قالت لـ”سناك سوري” إنها تفاجأت من قرار نقلها ومن ثم إحالتها للرقابة والتفتيش كونها لم تباشر في مهمتها الجديدة، كون القرار قد صدر خلال فترة الحظر وعطلة القطاع التعليمي، وبالعودة إلى قرار التربية السابق في إحالة المعلمة “صالح” ومدير مدرسة “دوير الخطيب” إلى الرقابة والتفتيش، نجده يتضمن عبارة أن مسودة التشكيلة تم وضعها بتاريخ 9-3-2020، في دائرة الثانوي التي تأخرت في إعداد ونشر القرار، وبناء عليه هل يكون ذلك خطأ أو تقصير المعلمة “صالح” بهذه الحالة؟.

اقرأ أيضاً: اللاذقية.. إحالة مُعلمة إلى الرقابة لأنها لم تُخالف حظر التجوال!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى