الرئيسيةحكي شارع

التجارة الداخلية تعد باستجابة سريعة.. هل تفكر أن تشتكي مثلهم؟

هاشتاغ “اشتكي لا تسكت هاد حقك” يجتاح صفحات التواصل ودعوات لتعميم ثقافة الشكوى

سناك سوري – دمشق

«لاتوقف عند جملة “كلن أضرب من بعض” و لا تصدق الفكرة يللي بتقول “كل دوريات التموين بترتشي” حاول تعطيهم ثقتك شو بتخسر… الدنيا لو خليت خربت»، هي جزء من البوست الذي توجهت به “مريم” لأبناء بلدها طالبة منهم مشاركة منشورها الداعم لحملة وزارة التجارة الداخلية “أشتكي”.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في “طرطوس” “حسان حسام الدين” دعا المواطنين إلى تقديم الشكاوى وإخبار المديرية عن أية حالة من حالات ارتفاع الأسعار أو أية مخالفة تموينية وعدم الاكتفاء بالحديث عن المخالفات وغلاء الأسعار فقط، موضحاً أن المديرية تتلقى الشكاوى على الرقم 119.

وأضاف في حديثه مع سناك سوري: «يمكن للمواطنين أيضاً مراسلة صفحة المديرية على فيسبوك وستتم الاستجابة للشكوى فوراً ومعالجتها في أي وقت سواء في الليل أو النهار، مؤكداً أهمية تعميم ثقافة الشكوى كنوع من الشراكة بين المديرية والمواطن».

رواد التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع هاشتاغ الحملة ودعا الكثيرون منهم للإسراع بتقديم الشكوى في حال ارتفاع الأسعار خاصة بعد زيادة الرواتب الأخيرة حيث طالبت صفحة القانون السوري المواطنين بالإبلاغ فوراً عن أي شخص يقوم برفع الأسعار وستتم محاسبة الفاعلين فوراً، بينما اجتاح هاشتاغ “اشتكي لا تسكت هاد حقك” مواقع التواصل الاجتماعي.

«ليش مابتتصلوا عالتموين وبتشتكو إذا في غلاء» سؤال توجه به “جواد” مضيفاً: «ليكو الحكي عالفاضي والنق عالفيس بكرهو في أرقام للشكاوى بلشوا بالشكاوى غير هيك مابيمشي الحال».

الحملة التي انطلقت عبر تطبيق عين المواطن على صفحة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، حددت أرقاماً خاصة يمكن للمواطنين الاتصال بها والإبلاغ عن أي شكوى وهي رقم الشكاوى 119 لمدينة “دمشق” و 120 لريفها والرقم الرباعي 9243.

وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك طالبت مديرياتها بنشرات أسعار يومية لمراقبة وضبط الأسواق ومنع استغلال التجار، كما نشرت صفحة الوزارة على فيسبوك خبراً عن توجيه مديرياتها بتكثيف الرقابة على المحلات التجارية لمنع استغلال زيادة الرواتب، مؤكدة أنه سيتم التصدي بحزم لكل من تسول له نفسه رفع أسعار أي مادة أو سلعة غذائية أو استهلاكية والخروج عن الأسس والقرارات الناظمة لعملية التسعير والالتزام بما يصدر عن الوزارة من قرارات.

وكان قد صدر أمس مرسوم بزيادة رواتب العاملين في “سوريا” يقضي بإضافة 20 ألف ليرة سورية إلى رواتب العاملين في الدولة من مدنيين وعسكريين بعد إضافة التعويض المعيشي الممنوح للفئات المستفيدة.

اقرأ أيضاً: رسمياً.. مبروك زيادة الراتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى