الرئيسيةسناك ساخر

البرلمان يراقب “الرقابة” ويحتك بالمواطن لدرجة الحساسية!

سناك سوري-متابعات

بات بإمكان المواطن السوري اليوم أن ينام قرير العين، فقد أصبح مجلس الشعب رقيباً على أعمال الجهاز المركزي للرقابة المالية والهيئة العامة للرقابة والتفتيش بحسب النظام الداخلي الجديد للمجلس.

واعتبر مقرر لجنة الشكاوى والرقابة في البرلمان “محمد خير سريول” أن هذا الأمر يمثل خطوة بالاتجاه الصحيح، خصوصاً أن البرلمان على “احتكاك” دائم مع المواطن ويمثل صلة وصل بينه وبين الحكومة، “على احتكاك دائم؟!!، لك البرغش على احتكاك دائم مع المواطن والدبان والبق والصراصير والهم والمقت والغلا والظلم هدول إي على احتكاك مع المواطن بس انتو؟؟! عدم المؤاخذة يعني ما عمنشعر باحتكاكن”.

اقرأ أيضاً مادة توضح طريقة احتكاك المجلس بالمواطنطرطوس: أعضاء مجلس الشعب لا يعرفون مكتبهم

وعبر “سريول” عن فرحه بتلقي 150 شكوى شهرياً من المواطنين بمعدل 5 شكاوى كل يوم، كاشفاً عن “سر عميق” باستقبال شكاوى بحق بعض الوزراء الذين ظلموا المواطنين بقرارات لهم، “يه على هالسمعة ليش الوزير بيظلم المواطن؟!، طب إنت كيف تصرفت معهن؟!”، كما أعلن “سريول” عن انخفاض كبير في نسبة الشكاوى المتعلقة بالمفقودين إلى 60% مؤكداً أن اللجنة في أوقات كثيرة لا تستقبل هذا النوع من الشكاوي بحسب ما نقلت صحيفة الوطن، “بالله إذا ماعمتستقبل هي الشكاوى فطبيعي تنخفض”.

وتحدث “سريول” عن آلية عمل اللجنة التي تستقبل الشكاوى ثم تدرس مضمونها ثم بعد ذلك يتم مراسلة الجهة المعنية بالشكوى والتي تمنح شهراً كاملاً للرد عليها، مؤكداً أنه “من الممكن” استدعاء الوزير المقدمة الشكوى ضده للاجتماع مع اللجنة، كما أنه “من الممكن” أيضاً أن تحيل اللجنة الوزير للاستجواب في حال لم يستجب لمضمون الشكوى “لا مستحيل مع البرلمان السوري”، وبحسب “سريول” فإن اللجنة تعتبر المواطن على حق حتى يتم الرد على الشكوى، “ساعتها أكيد بيطلع المواطن غلطان ان شالله”.

اقرأ أيضاً: عضو مجلس شعب لوزارة الصحة بدنا “نبي” لنفهم عليكن

مما سبق سنستنتج إنو نحنا كشعب سوري إلنا الله يوقف معنا ويحتك فينا ويلمس همومنا عسى أنه يهبنا الجنة يوماً ما تثميناً لجهودنا المكافحة في متابعة الحياة في ظل وجود الحكومة والبرلمان السوريان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى