أخر الأخبار

الانترنت اللاسلكي يدخل 3 محافظات سورية

وصول أكثر من 23 ألف بوابة انترنت جديدة من أصل 200 ألف

سناك سوري _ متابعات

أعلن المدير الفني في “الشركة السورية للاتصالات” “مصعب الحاج علي” عزم الشركة تركيب شبكة انترنت لا سلكية في 3 محافظات سورية.

وأوضح “الحاج علي” في حديثه لصحيفة “تشرين” المحلية أنه سيتم تزويد المحافظات بالانترنت عبر تقنية “fixed lte” والتي تعد بمثابة شبكة لا سلكية للانترنت تستخدم في المناطق التي لا تملك بنىً تحتية وخاصة تلك التي دمّرت خلال الحرب، فضلاً عن فائدتها في القرى المبعثرة مترامية الأطراف.

مقالات ذات صلة

الخدمة ستوضع قريباً بحسب “الحاج علي” لمشتركي الانترنت في “جبل زين العابدين” بمحافظة “حماة” بسعة 3000 مشترك، وفي “خان شيخون” جنوبي “إدلب” بسعة 2000 مشترك، وفي حي “حلب الجديدة” بمدينة “حلب” بسعة 3 آلاف مشترك.

المدير الفني رجّح دخول الخدمة بدايةً في “خان شيخون” مبيناً أن التركيب يجري أيضاً في “دوما” بريف “دمشق” على أن يتم في بقية المناطق تباعاً بسعة تصل إلى 20 ألف مشترك.

وكشف “الحاج علي” عن وجود عقدين حالياً لتوريد بوابات الانترنت، يشمل أحدهما المناطق الريفية في عدد من المحافظات، ويتضمن 50 موقعاً لمنصات حزمة عريضة خارجية متوزعة في الريف السوري، مبيناً أنه تم تركيب أجهزة لـ 27 موقعاً حتى الآن بسعة 3584 بوابة.

عقدٌ آخر بحسب “الحاج علي” يهدف لتوريد منصات حزمة عريضة داخلية وخارجية لحوالي 200 ألف بوابة وصل منها  23680 بوابة ويجري العمل على التركيب بعد أن تم توريد التجهيزات لـ 19 موقعاً مراكز المدن الرئيسية وستدخل الخدمة قريباً في عدة مناطق بريف “دمشق” و “درعا” و”السويداء” و “القنيطرة” و “حمص” و”حماة” و “حلب” و”طرطوس”.

يذكر أن عدة مناطق سورية تعاني نقصاً في بوابات الانترنت كما يعاني سكان المناطق الريفية في عدة محافظات من ضعف الخدمة بشكل عام. ِ

اقرأ أيضاً:الاتصالات: الانترنت جيد جداً بسوريا والمشكلة بقدرة المواطن الشرائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى