أخر الأخبارسناك ساخن

الأمن اللبناني يضع شروطاً على دخول السوريين إلى لبنان

أيام محددة لدخول السوريين وشروط خاصة بمواعيد السفر والسفارات

سناك سوري – متابعات

أصدرت المديرية العامة للأمن العام في “لبنان” قراراً بالسماح للدخول إلى “لبنان” من “سوريا” عبر مركزي “المصنع” و”العبودية” الحدوديين.

وبحسب موقع المديرية فإن القرار يسمح للسوريين الحائزين على إقامات صالحة في “لبنان” والسوريين الذين يملكون إقامات مؤقتة لمدة 6 أشهر عدّة سفرات “سمات خروج وعودة” بمعدل 100 شخص الدخول عبر كل مركز حدودي وذلك في يوم الأربعاء من كل أسبوع من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة ظهراً.

وأشار القرار إلى أنه يجب أن يكون معهم جميعاً فحص PCR سلبي صادر عن مختبرات معتمدة من وزارة الصحة السورية مدته لا تزيد عن 96 ساعة من تاريخ وصولهم، إضافة لبوليصة تأمين صحي لتغطية العلاج من فيروس كورونا خلال إقامته في “لبنان”، ويعاد إجراء فحص PCR آخر لهم على المركز الحدودي عند وصولهم من قبل فرق وزارة الصحة ويلتزمون بالحجر المنزلي حتى تصدر نتيجة الفحوصات.

وعبر كافة المراكز الحدودية البرية طيلة أيام الأسبوع سمح الأمن العام للسوريين القادمين لمراجعة السفارات الأجنبية والعربية العاملة في “لبنان” بالدخول على أن يكون معهم جوازات سفر صالحة ومستند خطي صادر عن السفارة التي ستتم مراجعتها إضافة لفحص PCR سلبي مدته لا تزيد عن 96 ساعة.

اقرأ أيضاً: وزارة التربية تستقبل طلاب الشهادات من لبنان ومناطق سيطرة الفصائل 

وأضاف القرار أنه يتم منحهم 24 ساعة مع إفادة مغادرة كحد أقصى.
أما بالنسبة للأشخاص الذين سيراجعون السفارة التركية حدد الأمن العام اللبناني أن تكون المستندات صادرة عن شركة “Visa for the globe” “VPG” المتعاقدة مع السفارة التركية.

كما سمح للسوريين القادمين للعلاج الطبي ومعهم شخصين على الأكثر وحصراً بالأصول أو الفروع لأصحاب العلاقة إذا كانوا سيراجعون مستشفى أو طبيب ووضع شرط لحيازتهم على تقرير طبي خطي يثبت ذلك بالإضافة لفحص PCR ومنحهم 48 ساعة مع إفادة مغادرة كحد أقصى.

أما الذين يرغبون بالمرور ترانزيت من “سوريا” عبر “لبنان” للسفر من المطار سمح لهم بشرط حيازتهم على تذكر سفر ووجودهم قبل 24 ساعة كحد أقصى من موعد الطائرة وفحص PCR معتمد من وزارة الصحة السورية.

وبالنسبة للذين غادروا “لبنان” إلى “سوريا” ومعهم فحص PCR نتيجته سلبية سمح لهم بالعودة بذات المستند خلال مهلة لا تتجاوز 72 ساعة من تاريخ صدور نتيجة الفحص دون الحاجة لعمل فحص آخر في “سوريا”.

اقرأ أيضاً: إعادة فتح الحدود السورية اللبنانية نهاية حزيران الجاري 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى