الرئيسيةسناك ساخن

“الأسد” يتصدر صحيفة خليجية للمرة الثانية خلال شهرين

“الأسد”: سوريا تمر بمرحلة انتقالية… ويجب منح المزيد من الحريات الإعلامية

سناك سوري – متابعات

عاد الرئيس السوري بشار الأسد مؤخراً بقوة إلى وسائل الإعلام الخليجية كضيف يتصدر الصفحات الأولى بعد غياب دام سنوات شهدت خلالها تلك الصحف موقفاً ضده إلى جانب موقف بعض حكوماتها.
فبعد أن حل الرئيس السوري ضيفاً على صحيفة “الشاهد” الكويتية في شهر تشرين الأول الماضي، هاهو اليوم يتصدر صحيفة “عُمان” العمانية.
الصحيفة العمانية نقلت عن الرئيس السوري تقييمه الإيجابي للعلاقات السورية العمانية، معتبراً أن “عُمان” لديها فهم أعمق لما يحدث في “سوريا”.
إدلب:
الرئيس “الأسد” جدد تأكيده أن الحكومة في دمشق سوف تستعيد إدلب وشرق الفرت سواء بالحرب أو بالسلم، مشيراً إلى أن الحكومة تعطي حالياً فرصة للجهود السياسية التي تبذل بعد أن:«كنا قريبين من العمل العسكري وأنهينا التحضيرات التي استلزمت لذلك».
موضحاً في الوقت ذاته أن الفصائل في إدلب هي من طلبت الحوار السياسي وإفساح المجال لمنطقة عازلة لمسافة بين 15 و20 كم، وهذا ما تم الاتفاق عليه.
الأخطاء:
الرئيس السوري “بشار الأسد” قال إن تعاطي الحكومة السورية مع الأزمة كان فيه بعض الثغرات، التي استغلت لتتطور الحرب من مظاهرات إلى مواجهات مسلحة.
مشيراً إلى أن “سوريا” سوف تستفيد من النتائج بشكل مؤكد لتحصين المجتمع مستقبلاً.
عودة العلاقات العربية
الصحيفة نقلت عن الرئيس السوري تلميحه إلى عودة العلاقات العربية، عندما قال إننا ننظر إلى المستقبل، ولا ننظر إلى الخلف بكل ما حمله من مآس وقطيعة مع ذوي القربى، وهذا هدف اتخذناه لأننا نحتاج إلى إعادة إعمار سويا، ولدينا رؤية مهمة وملهمة للمرحلة المقبلة تغطي محاور متعددة.
المرحلة الانتقالية:
تمر البلاد بمرحلة انتقالية منذ عام 2000 بحسب ما نقلت الصحيفة عن الرئيس السوري، مشيراً إلى أن “سوريا” تعبر الآن المرحلة الانتقالية وهو التغيير الذي نحتاجهة دون القفز فوق الوقائع.موقع سناك سوري.

اقرأ أيضاً: نائب لبناني عائد من “أبو ظبي”: سفارة الإمارات في طريقها إلى دمشق

النقد:
وعن “النقد” دعا الرئيس السوري إلى قبوله والتكيف معه، وقال:«عقولنا كعرب لم تكن تقبل النقد، لأننا لم نكن قد وصلنا إلى هذه المرحلة من استيعاب المستجدات، لكن اليوم علينا أن نكيف أنفسنا لعصر جديد يحمل الكثير من المتغيرات».موقع سناك سوري.
مصداقية الإعلام:
كما قال الرئيس السوري اليوم لدينا فكر منفتح لسوريا المستقبل، نريد من خلاله ترسيخ مفهوم مصداقية الإعلام بمساحات أوسع و نسعى أن يكون المصدر المفضل للمواطن من خلال اتباع فكر تصحيحي يعتمد على الحوار والشفافية وتقبل الرأي الآخر ومنح المزيد من الفضاءات للحريات الصحافية والإعلامية، واستثمار التقنيات الرقمية و وسائل الإعلام الحديثة من خلال استيعاب كل ذلك تحت مظلة تهتم بالمواطن أولا.
صحيفة عُمان:
صحيفة عمان يرأس تحريرها “سيف بن سعود المحروقي” وقد نقل حديث الرئيس السوري “سالم بن حمد الجهوري” الذي يظهر في الصورة أعلاه إلى جانب “الأسد”.

يذكر أن أحاديث يتم تداولها مؤخراً عن قرب عودة العلاقات الخليجية السورية، وتعتبر كل هذه الخطوات بمثابة تمهيد لعودتها ويتوقع أن تكون الإمارات أول العائدين.

اقرأ أيضاً: الشيخ الكويتي “صباح المحمد” في ضيافة الرئيس السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى