الرئيسيةحكي شارع

استبيان عن أداء الوزارات.. مواطنة: كلهم جيدين بس نحن نقاقين

الداخلية الأفضل والكهرباء هي الأسوأ

سناك سوري – دمشق

أظهر استبيان أجراه سناك سوري حول ترتيب أداء الوزارات، من الأفضل للأسواء، سخط غالبية المتابعين على مختلف الوزارات، حيث جاء التعليقات سلبية عموماً، علماً أن الهدف كان مساعدة الحكومة في معرفة أداء وترتيب وزاراتها، ويعكس هذا الاستبيان حاجة الوزارات لتحسين أدائها في المرحلة القادمة، وإظهار ما تقوم به للشعوب، خصوصاً أن وزراء سبق أن قالوا إنهم يودون لو يكون اليوم 48 ساعة ليلحقوا احتياجات الشعب.

الاستبيان الذي نشر في الرابع من شهر آب الجاري وتضمن سؤالاً واحداً وهو “رتبوا أداء الوزارات من الأفضل للأسوأ” بين أن وزارة الداخلية هي الأفضل بالنسبة لغالبية المتابعين في حين جاءت وزارة الكهرباء الأسوأ.

اقرأ أيضاً: حكومة عرنوس وعدت بتحسين الوضع المعيشي.. فهل تحسّن؟

مواطنون رأوا أنه كان من الأفضل أن يكون السؤال من الرائع إلى الأروع أو من السيء للأسوأ أو من المستورة إلى المفضوحة، في حين قال البعض أن العملية صعبة لأن المنافسة قوية حسب تعبيرهم، لكن “فاديا” كان لها رأي مختلف حيث عاتبت المواطنين النقانين حسب تعبيرها وقالت:«ماحدا منهن سيء …كلن ممتازين نحنا نقاقيين طلباتنا كتيرة وتعجيزية».

اقرأ أيضاً: حكومة عرنوس وضعت توفير المحروقات والغاز والكهرباء ضمن أولوياتها.. والنتيجة؟

“ذو الفقار” رأى أن جميع الوزارات بنفس المستوى وهي سور منيع بوجه الامبريالية والصمود، في حين وضعت “ريما” ترتيبها الخاص للوزارات وقالت:«وزارة الكهرباء أداء تمييز عال المستوى، وزارة التجارة وحماية المستهلك… رقابة أداء إتقان بالعمل، وزارة النفط… توفير كافة المحروقات دون تخاذل».

كلهم أسوأ من بعض هكذا علق “غسان” مضيفاً :«مافي حدا فيهن بيفش القلب كلون اللهم اسألك نفسي وجيبتي ومن بعدي الطوفان، أما “كمال” فطلب بأن يعرف ماذا تعمل كل وزارة أولاً وثانياً كم صرفت كل وزارة من موازنة الدولة وعلى أي شيء».

اقرأ أيضاً: هل نجحت حكومة عرنوس في سياسة التنمية الاقتصادية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى