أخر الأخبارالرئيسيةرياضةسناك ساخر

اتحاد الكرة يمنع تعليقات الجماهير حالياً: مافي شي تمدحونا عليه

اتحاد الكرة فتح التعليقات بعد العبور للدور الثاني من كأس آسيا وأقفلها بعد الخسارة من الإمارات

عاد اتحاد كرة القدم لسياسة قمع الجماهير من التعبير عن غضبها وأغلق التعليقات على صفحته الرسمية في فيسبوك. فالتعليقات مسموحة للمديح والتصفيق وممنوعة في ظل الخيبات والهزائم.

سناك سبورت – دمشق

قرار تجديد القمع جاء مباشرة عقب خسارة منتخب سوريا للشباب أمام نظيره الإماراتي ضمن بطولة غرب آسيا للشباب بنتيجة 3 أهداف مقابل لا شيء. والذي أثار غضب الجماهير التي كانت تنتظر فوزاً يفرح قلوبها بعد سلسلة الخيبات وأبرزها خروج منتخب سوريا للرجال من تصفيات كأس العالم.

ويأتي القمع بعد أشهر من (الحرية التعليقية تحت الرقابة) كانت قد بدأت عقب تأهل منتخب سوريا للدور الثاني من كأس آسيا. حيث قام المكتب الإعلامي لاتحاد كرة القدم المسؤول عن الصفحة ويديره الصحفي “عماد الأميري” بفتح التعليقات في شهر شباط الماضي. وقد اتهم الاتحاد حينها من قبل بعض الجماهير بأنه فتح التعليقات لينال مديح الجماهير على التأهل للدور الثاني من كأس آسيا.

اتحاد كرة القدم كان قد بدأ مرحلة القمع عقب فترة قصيرة من انتخابه في عام 2022 .

مرحب بالجماهير للمديح فقط…

قرار إيقاف التعليقات أثار حفيظة الجماهير السورية من جديد والتي شعر الكثير منها بخيبة أمل لهذا القرار الذي يحدد دور الجماهير فقط بالمديح. ويحكم إدارة اتحاد كرة القدم بردود أفعالهم.

وكانت الجماهير السورية سعيدة بما قدمه “نسور قاسيون” في البطولة الآسيوية والتعليقات على صفحة الفيسبوك تعبّر عن الفرحة بما قدمه منتخب بلادهم.

وعندما يأتي دور الانتقاد، يقرر المسؤولون على الصفحة إغلاق التعليقات وعدم السماح للجماهير السورية بالانتقاد وإبداء رأيها.

وتعتبر ظاهرة إيقاف التعليقات عبر صفحة الفيسبوك هي ظاهرة خاصة بالاتحاد السوري لكرة القدم. حيث لم يقم أي اتحاد رياضي آخر بمنع جماهيره عن الانتقاد والتعبير عن رأيها.

ومن الممكن عودة فتح التعليقات بحال استطاع منتخب الشباب تحقيق بطولة غرب آسيا “الديار العربية”. أمّا إن لم يحقق منتخب الشباب البطولة فربما ستبقى التعليقات مغلقة حتى إشعار آخر. لأنها على مايبدو ما بتشتغل إلا وقت الفرح الحزن ما بواتيها..

 

زر الذهاب إلى الأعلى